لم أعد أفهم شيئا..!؟
أولا أتمنى الرد من الدكتور وائل أبو هندي
ثانيا أرسلت رسالة سابقا شهر 11 في سنة 2009 لست متأكدة من التاريخ ولا أدري هل تم الرد عليها أم لا؟
ثالثا إليكم مشكلتي أشعر أني مخطئة وأنا غير راضية عن أي تصرف أفعله وأشعر بتأنيب الضمير وصرت أخشى التعامل مع الناس حتى لا يغضبوا مني وكلما تعرفت على شخص وتعلقت به يتركني ويمضي لذا أعيش وحيدة برغم وجود عائلتي معي لان وجودهم كعدمهم وأنا على خلاف دائم مع كل واحد منهم وليس بداخلي مشاعر تجاههم إلا الحقد والغيرة وصرت أتمنى الانتقام من كل شخص مر في حياتي حتى لو أحببته لأنه تركني وتخلى عني.....
وصرت لا أركز في شيء وكثيرة النسيان حتى نسيت الموقد مفتوحا 6 ساعات وصرت أنسى الأسماء وعندما أقرأ شيئا معلوما عندي أقرأه وأفعله خطأ وكل ما حولي يسبب لي المتاعب ولا ألقى اهتماما من أحد حتى صرت أتبرع بالدم حتى يغمى علي ويهتم بي الآخرون ...
وأحيانا أمنع نفسي من الأكل أسبوعا أو أكثر دون فائدة وحتى النوم أمتنع عنه أسبوعا أو أكثر وأحيانا أنام ساعتين فقط ...
وكنت آخذ أدوية لأقتل نفسي حوالي 5 علب من دواء الاكتئاب حيث كنت أتناول دواء الاكتئاب من 10 سنوات ومن كثرة تناولها صارت عديمة الفائدة قد بدأت تناولها بسبب انفصال والدي لأني شديدة التعلق بأبي أنا الآن خائفة من إهمالهما لي أن أضل وأَضيع ومنذ 3 شهور تتصل بي أرقام كثيرة بهدف التعارف أخاف أن أضعف وأنحرف أحيانا أغلق هاتفي أسبوعا
وأنا محتاجة أن أشعر أني موجودة فأنا عديمة الفائدة ضيعت 27 سنة فاشلة في كل شيء حتى الدراسة, وهناك مشكلة أخرى كلما تعرفت على شخص تعلقت به وصرت أغار عليه وأريده لي وحدي وألا يتعرف على أحد غيري حتى الطبيب الذي كان يعالجني وأصدقاء آخرين.
أفكر أن أقتل نفسي وآخذ الأدوية مرة أخرى حتى يشعروا بوجودي. ولقد ذهبت لكثير من الأطباء لكني لم أجد من أتكلم معه إلا شخصا واحدا لكنه سافر ومن حينها لا أثق بأحد.
مشكلة أخرى أني أداعب جسمي في المنطقة الحساسة وجسمي يرتعش ولا أستطيع تحريك يدي لمدة 5 إلى 10 دقائق لأنها تتخدر لما أفعل ذلك عندما أفكر أو أكون على خلاف مع شخص ما
أنا لا أدري شيئا ومتعبة كثيرا وكل طبيب يشخص حالتي بمرض مختلف عن غيره مرة اكتئاب ومرة اضطراب في الشخصية صرت محتارة ولا أفهم شيئا .
آسفة على طول الرسالة وأرجو الرد
28/04/2011

رد المستشار
أهلا ومرحبا بك على صفحة الاستشارات.... قرأت رسالتك عدة مرات، ويبدو أنك كتبتها وأنت في حالة انفعالية معينة جعلتك تركزين على كل السلبيات وتهملين رؤية ايجابيات الحياة والنعم التي أنعم الله بها علينا!! أدرك كم المعاناة التي تعيشينها –وربما التي تجعلين نفسك تعيشين فيها-ولكن هذه المعاناة ليست نهاية العالم... لديك تاريخ من التردد على الأطباء.. وأتصور أن هناك كم كبير من النصائح وربما من الإرشاد النفسي خرجت به من زيارة الأطباء.... فكم نصيحة عملت بها؟ وكم توجيها استفدت منه؟ هل جربت طريقة ولم تنجح؟
وإن كانت الإجابة نعم فارجعي إلى نفس الطبيب فربما لم تكن الطريقة واضحة لك، وإن كانت الإجابة لا، فأظن أن لديك كما من المعلومات التي لا تحتاج إلا إلى التطبيق، هذا من جانب ومن جانب آخر فإن الالتزام بالعلاج الدوائي الذي يقرره الطبيب يمكن أن يجعل حالتك النفسية أكثر استقرارا..... وحين تأتي على بالك أفكار الموت عليك مراجعة الطبيب فورا.... من ناحية أخرى فأعتقد أن العلاج النفسي والمتابعة المنتظمة مهمة جدا
لنبدأ بتجزئة مشكلتك إلى أجزاء صغيرة ومحددة حتى يمكن أن نبحث معا عن حلول:
إن الاعتمادية على الآخر والرغبة في التملك هي ما قد يجعل الآخر يبتعد.... والحل يبدأ من أن تعدي قائمة بالأشياء التي تحبين عملها وتبدئين بنشاط واحد كل يوم حتى إن كان عمل أكلة بسيطة أو ترتيب ملابسك.... ضعي لنفسك أهدافا حياتية وركزي عليها بدلا من التركيز على السلبيات
أنت الآن طالبة جامعية وهذا يعني أن لديك أهداف منها النجاح بالدراسة، وهذا في حد ذاته هدف يمكن أن يشغلك عن كل تفكير سلبي، ويحتاج إلى التزام بحضور المحاضرات، وقراءة الكتب والمراجع، ابدئي بالمادة الأسهل ثم الأصعب....
تقولين أن لديك إحساسا بتأنيب الضمير، وهذه نقطة ايجابية داخلك، من خلالها انطلقي للأمام... كلما فكرت في أفكار سلبية مثل الانتقام أو الكره أو غيرها... فكري في تأنيب الضمير واحمي نفسك منه بأن تضبطين سلوكك وتصرفاتك... كما أن تحكم الإنسان في تصرفاته يعتمد كذلك على تغيير أفكاره تجاه الآخرين، واسألي نفسك لماذا تركك فلان آو علان؟ ستجدين أن هناك علاقات يكون محكوم عليها بالفشل منذ البداية!!! فلم بدأت العلاقة أصلا وما هدفها؟ مجرد تقضيه وقت؟ البحث عن حب لا يمكن أن ينتهي بزواج؟ ما الذي فعلتيه أنت ليبتعد عنك الآخرون؟
النقطة الأخرى هي العلاقات الأسرية: إن الله تعالى شرع الطلاق لتكون الحياة الأسرية أفضل من العيش معا، فكري فيمن هو أقرب شخص لك بأسرتك وحسنى علاقتك به بالتدريج
أما ما يتعلق بالعلاقة بجسدك...فسوف تجدين على موقع مجانين كثير من الاستشارات حول الاستمناء والعادة السرية، ومنها:
نفسجنسي: العادة السرية إناث، استرجاز Masturbation