السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،
سيدي ربما كانت مشكلة ليست كبيرة بالنسبة إليك بس أنا تعبانه جدا.
منذ أن كنت طالبة في الصف الثالث الإعدادي مدرسة..........، المشكلة لا أعلم ما هو حلي؛
1- أنا كانت في صغري علاقتي مع أهلي علاقة شبه منقطعة، كنت لا أثق بهم إلى أن هداني ربي وأصبحت أثق بهم في بعض الأمور، أنا دائما متوترة ولا أعلم ماذا بي.
2- أنا كنت أعمل محفظة قرآن في أحد الأماكن ولكن للأسف لا أعلم ما الذي حدث بي فأصبحت أغار من كل من هناك أو أريد أن أكون علاقة جيدة من كل الوسط فأصبحت أختلق القصص، وهذا تقريبا من صغري ومن ثم اختلقتها على إحدى زميلات العمل فأصبحت هنالك مشكلة مع مديري في العمل وطرد منه بطريقة غير مباشرة، وحتى أهلي وأخوتي في هذي الموقف كانوا منقطعين عني ومستعرين بالطبع والآن أصبحت أخاف من الذهاب إلى المكان نفسه أو أن أقابل أي واحد ممن يعرفني بمعنى آخر أصبحت أهرب من كل شيء حتى حياتي اليومية;
3- أصبح كل يومي متوتر وكل ما أخافه أهرب منه دون عودة إليه لدرجة أني خفت من أحد الامتحانات حتى أغمي علي ولكن أهلي لم يصدقوا اعتقدوا أن هذا نوع من الهروب من المسؤولية.
4- أصبح رمي الكلام منهم أكبر ما يمكن، إني كنت أحب من فترة، أحب أحد أقاربي ثم اكتشفت أنه كان إعجابا، ليس بالنسبة إليهم هذا حرام فأصبحوا يرمون بالكلام دون تفكير، والآن أنا أخاف من كل شيء حتى أهرب من حياتي في الأحلام.
ملحوظة هامة
1- أنا متوترة وعصبية جدا
2- شاعرة
3- حاولت الانتحار مرة
4- البكاء كثير عندي
5- أكره نفسي
4- علاقتي بأهلي وأسرتي ليس ممتازة إنما هي علاقة زمالة إنهم يعلمون ما يلزم فقط ولا أي شيء عن حياتي الخاصة.
المشكلة الثانية، أنا أفكر في العلاقات كثيرا وربما أقعد مع نفسي وأكون أنا الرجل والمرأة، أعتقد أن حضرتك فاهم ماذا أقصد وهي زيادة لدرجة أني ربما دخلت الحمام وفتحت حنفية البانيو الدش وأشيل الرأس فتصبح المياه عمودية فأضع...... تحتها حتى أحس بالشهوة الكاملة أخرج فأنام وأحتلم، وكل فترة توتر أذهب إلى سريري وأحتلم مرة أخرى حتى أحس كأني أقمت علاقة حقيقية، وأحب جدا أن أرى البوس وربما العلاقات الجنسية و............الخ هذه مشكلة صحيح فماذا الحل؟؟
3/5/2010

رد المستشار
طفلتي العزيزة: أنت بلا شك تعانين من أعراض الاكتئاب بطريقة لا تحتاج لطبيب في التشخيص (ولكن بلا شك تحتاجين إليه في العلاج).
عندما ينعزل الإنسان عمن حوله بما أسميه عوامل التعرية، من بعد ثقافي واغتراب مادي وأحكام مسبقة على الآخرين وخوف وشك يصبح العالم الحقيقي غابة مخيفة مظلمة يبتعد عنها الإنسان ويغرق في عالمه الافتراضي يغزل حكاوي ويعيش قصصا يكون فيها البطل الأوحد مما يزيد من غربته وصعوبة اندماجه أكثر عمن حوله.
عندما يحدث جوع المشاعر وسط كل ذلك الزحام. يحدث فراغا كبيرا في روح الإنسان، تميلين عندها لملئه بالعلاقات، بالأكل، بالخيالات الجنسية في محاولة مستميتة لملء الفراغ.. ولكن هيهات يا ابنتي، فراغ المشاعر لا تملؤه إلا المشاعر القوية الصادقة، ولا يستلزم ذلك حب الرجل للمرأة ولكن أي علاقة بقوة أعظم، علاقة روحية بالله، بأصدقاء، أو حتى حيوانات،،
أنت بحاجة إلى الكلام مع متخصص لكي تدركي أبعاد مشكلتك وتتعرفي على نفسك أكثر.. فلا تترددي.. والسلام.
واقرئي على مجانين:
واحدة من بناتنا عل يحفظها الله متابعة
واحدة من بناتنا: عل يحفظها الله مشاركة
مكتئبة لا تدري
أنا ... ضائعة مكتئبة ومحبطة! مشاركتان
مشتاقة ومكتئبة: النقد والعشب والسماء مشاركات