أريد أن أنسى قسوة زوجي الماضية..!؟
أنا اليوم مرة نفسيتي رايقة وراح أكتب براحتي طبيبي أو طبيبتي العزيزة أنا رحت لدكتورة نفسية بأشتكيلها عن حالتي النفسية بس كان جوابها ما شافتني منهارة أني أترك زوجي وأعيش حياتي وأنا مرة محتارة وماني راضية عن هذا القرار فأرجوكم ساعدوني..
مشكلتي أنا متزوجة من رجل أحبه وهو يحبني هذا ما أظنه، هو رجل اعمال وعايش معتمد على نفسه في رزقة، يعني بتمر فيه ظروف صعبة في عمله ليس دفاع عنه أو لكي أجد له مبرر بس حتى أضعكم في الصورة، وأنا ابنة رجل مهم وأشعر أن زوجي -وهوه ابن عمي- دايما يحاول يعيشنا في مستوا والدي أو أكثر ولكن معاملته معي أحيانا تشعرني بأنه يكرهني، وأكثر من مرة طلقني وبالكلام يجرحني، إحدى الكلمات الجارحة يقول لي أني إنسانة مطلقة ولأن حظه أو والده هو الذي أجبره عليه وهذا غير صحيح فقد كان يمنعني من الزواج كلما تقدم لي شاب وليس متزوج أو مطلق..
الموقف الأكثر صعوبة أني عندما كنت حامل بابنتي طلبت منه أن يوصلني إلى المستشفى لأني أشعر بألم الولادة فأخذ يسبني ويسوق بأقوى سرعة وكأنه يريد قتلي ولما وصلت أخبرت أمي أنني لا أريد أن أرجع معه فدار بينهما حوار وبعدها أرسل لي رسالة فيها إني طالق وخلي أمك تنفعك، أكره كل ما أتذكر هذا الموقف، ولما حملت موخرا تعمدت في إسقاط البيبي في 6 أسابيع لأن نفسيتي مرة تعبت وكل مرة نضارب أنا اللي برجعله حتى اعتذار ما يقدمه وكأنه على حق دائما هو في صف المرأة بس؟؟؟؟؟؟
كرهت نفسي ولم تعد فيها ثقة، يمارس العادة السرية ويجد فيها متعة أكثر مني وهذا مرة بتجرحني، وعدني بتركها بس أشك فيه في الحياة الزوجية ما يرضى يمارس معايه الحب أو الإثارة بس له المتعة، فأحيانا من الزعل أخليه يروح وأنا أكمل رغم أني أعلم أنه حرام بس هو السبب، وبيقضي نص وقته في المكتب بس بعدين بعوضنا بخرجة، كريم معي ومع الولاد ما أدري أسمع كلام الدكتورة ولا لا... أرجوك يا دكتور رد عليه أنا مرة نفسيتي ما تخليني أربي أولادي صح (كدا أنا فض فضت).
ثم أرسلت في رسالة أخرى تقول:
إضافات مهمة للشكوا السابقة؛
دكتوووووووووووور أنا نسيت أن أقول وبصراحة أنه بسويلي كل اللي أبغاه، وأنه كم مرة بيأخذ اللي اختاره بس الدكتورة بتقول أنه بسويه معايه أو مع غيري،
وبحب أفكاري علشان ما أظلمه وإذا هوه رايق واو، هوه رجل أربعيني وعنده السكر يعاني من الرهاب الاجتماعي مو اجتماعي مرة يحب الوحدة
دائما يقولي إنشاء الله أسكنك في أحلى فيلا، بس نفسي أعرف كيف أنسى قسوته الماضية.؟
17/09/2011

رد المستشار
السلام عليكم سيدتي الفاضلة؛
مع احترامي للطبيبة التي ذهبت لها أنا لا أتفق معها في شيء واحد وهو أن هذه حياتك وأنك يجب أن تقرري ما تريدين أن تفعلي حتى لو كان ذلك أن تكملي حياتك مع زوجك، فهذا قرارك وحدك وأنا سوف أدعمك مهما كان قرارك، كل الذي أستطيع أن أنصحك به هو أن تفكري جيدًا قبل أن تتخذي قراراً..
ضعي إيجابيات زوجك، واكتبي أمامها سلبياته وما يضايقك منه، وستتضح أمامك الرؤية وستجدين نفسك اتخذت القرار بدون أي مساعدة من أحد، ولكني أرجو منك ألا تهملي المشاعر والأحاسيس فهي من العوامل التي سوف تساعدك على اتخاذ القرار الصائب ولكن لا تجعليها هي التي تقوم باتخاذ القرار بل اعتمدي على عقلك وقلبك معًا وسوف تصلين إلى الصواب – إن شاء الله..
ونصيحتي لك سيدتي، تحدثي مع زوجك، فيما تشعرين به واعرفي فيم يفكر وكيف يفكر، ففي بعض الأحيان يتصرف الرجل بشكل سيء أو فيه شيء من القسوة مع الزوجة إذا شعر بإحباط (فأنت ذكرت سيدتي أن زوجك يحاول أن يجعلك تعيشين في نفس المستوى الذي كنت تعيشين فيه، وقد يكون ذلك من عوامل الضغط والإحباط عليه إذا لم يستطع أن يحقق ذلك مما يجعله يشعر بفقدان القيمة) كل ما أرجوه هو أن تتحدثا مع بعضكما، فكم من البيوت هدمت بسبب عدم فهم الزوج والزوجة لبعضهما البعض، وكم من قرار طلاق ندم عليه الطرفان بعد فوات الأوان وتشتت الأسرة وضياع الأطفال بينهما.
خذي وقتًا كافيًا في التفكير وتحدثي مع زوجك وحاولي أن تفهميه وتفهمي تصرفاته وسوف تصلين بإذن الله إلى القرار السليم. ولا تنسي سيدتي أن تستعيني بالله، فهو المقدر لكل شيء، وهو القادر على كل شيء..