قاطن في الفراغ...ودائم التشائم...
أنا شاب غالب أوقاتي بكون في فراغ ومحبش أفكر في الماضي لأنه مفهوش شيء كويس غالباً أوجاع نفسية, لأني من أسرة محدودة الدخل وأما مستقبلي شايفه مش مشرق لأني بحس إن الدنيا معاندة معي فيما أني بعض الناس شايفين أني حالي كويس بس أنا من داخلي حزين ويائس,
للعلم أنا من أسرة ملتزمة وأنا مقصر في ديني أتوقع بسبب النفسية..
أفدني لو سمحت..
22/12/2011

رد المستشار
أهلاً ومرحباً بك معنا في صفحة استشارات مجانين..
أخي العزيز، إن حياتنا في جزء منها هي أمور مفروضة علينا ليس لنا فيها خيار كاسم عائلتنا وأصولنا وأسمائنا وأشكالنا.. وغيرها
وفي جزء آخر هي اختياراتنا وقراراتنا: إننا نقرر كيفية أدائنا لعملنا، ونقرر طريقة تواصلنا وعلاقاتنا بالآخرين ونقرر مستوى عبادتنا وعلاقتنا بالمولى، وأحيانا نقرر أن نغير نوعية عملنا ونقرر بمن سنرتبط وكيف سنربي أولادنا، ونقرر كيف سنمضي أوقات فراغنا.... إننا ببساطة نقرر أولوياتنا واهتماماتنا. وعندما نشعر في مرحلة ما بعدم الرضا عن نوعية الحياة التي نعيشها. فلا بد حينها من التغيير.
لكن من المهم في كل وقت أن يكون لنا هدف مهم بعيد نسعى إليه، وكلما كان الهدف أسمى كلما أصبح للحياة معنى أجمل وأرقى وحينها يقل حزننا واهتمامنا بالصعوبات التي تواجهنا..
ورغم أن كلماتك القليلة لم تكن كافية بالنسبة لي لتحديد مشكلتك الحقيقية إلا أنني أرى أن تعيد ترتيب حياتك بحيث تشعر برضا أكبر عنها. ولا بد أن تضع في جدولك طريقة مفيدة لملء أوقات الفراغ كأن تقدم لنفسك فرصة العمل في القطاع الخيري فهذا الأمر كفيل بأن يرفع من مستوى تقديرك لذاتك وشعورك بقيمة الحياة..
وسأكون بغاية السرور لو وصلتني منك رسالة أخرى فيها تفاصيل أكثر ومتابعة مع مجانين..
وإلى حينها أتمنى من الله أن يوفقك إلى ما يرضيك وإلى ما يحبه ويرضاه..
واقرأ على مجانين:
الاكتئاب الجسيم والهوس والإيمان
خلطة القلق وقليل من الاكتئاب
الملل والبرامج والاكتئاب