هل أنا مذنبة..!؟ السلام عليكم..
حبيت أعرض مشكلتي وأتمنى الرد عليها وشكرا لكم..
وأنا صغيرة عمري 6 أو7 تقريبا.. أخوي عمره لحظتها..10 سنوات جاء وقال لي تعال نلعب عروسة وعريس..
هل..ما صار غلط؟ رغم أني كنت على نياتي وصغيرة.. رغم هو نسي بس أنا أتذكر..
يوم دخلت أولى ابتدائي تذكرت أنه ما صار عيب.. والله لا أمي علمتني ولا شيء دائما كانت تحميني أمام أخوي..هل أنا غلطانة أرجو الرد هل أنا غلطانة كنت أحسب شيء عادي بس تعلمت أنه غلط لما وصلت أولى ابتدائي..; كثير ناس تقول كنا نلعب عروسة وعريس..هل هذا صحيح..رغم أنا ما أتأثر جدا لأن شخصيتي قوية..بس لي أسبوع يجيني الإحساس بالذنب..
وشكرا لكم
12/6/2012
ثم أرسلت "ميساء" مرة أخرى تقول:
السلام عليكم..
السلام عليكم..حبيت أعرض مشكلتي عليكم اليوم..وأنا في السن 6 أو 7 ما أتذكر جيدا..جا أخوي وقال لي تعال نلعب عريس وعروسة وكان عمره لحظتها ما أذكر 8 أو 9.. ولكن كنت لا أعلم شي وأظن هو بعد كان يلعب فقد..وكان الطريقة من الأمام..ما الحل...؟
رغم أني ما عرفت أن هذا عيبا إلا لما دخلت أولى ابتدائي ما أحد علمني تعلمت لحالي..وحاليا عمري 23.. ولما قلت لأمي أمي قالت كنتم أطفال ما أحد منكم يعرف شيء.. ولعبة عريس وعروسة صارت لبنات كثير..
هل أنا مذنبة لكن ما كنت أعرف وش معناها إلا لما وصلت أولى ابتدائي تعلمت..من هذا الخط ما أثر أبدا على نفسيتي.. ولكن لي سنتين كنت أتعالج من وسواس قهري.. ليس بسبب هذا الموضوع.. لأني نسيت الموضوع نهائي..بس لي أسبوع أتذكر.. وهذه في لحظة ترك العلاج لمدة 6 شهور.. فقط
أصلا لو قلت لأمي أي شيء تعايرني..لما كنت مريضة كانت تعايرني وتقول لي روحي يا مريضة نفسية.. أتذكر حتى يوم وصلت عشر سنوات وجاءتني الدورة الشهرية..قامت أمي تركض وتقول لأبوي بصوت خافت..بنتك جاءتها الدورة..حتى وأنا صغيرة كنت أحسب الرجال عنده مثل ما عند البنت..هذا غير كانت تحميني أمام أخوي ..
أرجو الرد وشكرا لكم..تحياتي..
وأنا من كل إخواني كانت تعاملني معاملة سيئة وبسبب المعاملة السيئة أظن أني جاءني الوسواس القهري.. أنا الآن شخصيتي قوية كل ما أعرف أنا ما هناك ما يريد لي الضرر والتعب أتقوى أكثر بي عزيمة ربي سبحانه..
تحياتي..
ميساء
12/6/2012

رد المستشار
الأخت الكريمة أهلا ومرحبا بك على موقعنا
بالنسبة لهواجسك تجاه غشاء البكارة فلا أعتقد أن الأمر بالغ الأهمية كما تعتقدين أنت فكما قلت كان عمر أخيك 8 سنوات أي مهما كان فعله فلن يكون وصل بك لحالة اتصال جنسي كامل والتى عندها تفقد الفتاة غشاءها وبإعادة صياغة الجملة أقول أن فض الغشاء لا يحدث إلا فى حالة الاتصال الجنسي الكامل وأرى أن مشكلتك الأكبر تكمن فى وساوسك وكنا نتمنى لو وضحت لنا أكثر عن حالتك
أما بالنسبة لوالدتك فأقول لك كفي عن البحث عن أسباب ما أنت فيه وانشدي العلاج وبدلا من أن تحملي أمك المسئولية أدِّي أنت مسئوليتك تجاه نفسك أولا فما كان كان ولن يغير شيء وكثرة التقليب فيما مضى تفسد علينا حاضرنا وتحرمنا من بناء مستقبل أفضل
تقبلي ما كان فهذه أولى خطوات التخلص منه وتسامحي مع أمك والتمسي لها أي عذر وخذي عظة ودرسا مما حدث لك وعاهدي نفسك على أن تجنبي ابنتك مغبة ما مررت به بأن تكوني أكثر حذرا وأكثر تفهما
ما كان عليك أبدا أن تقطعي العلاج من تلقاء نفسك كما فهمت, فحالة الاجترار القهري للذكريات المؤلمة إشارة لعودة الوسواس الذي يتلون ويتشكل ويرتدي حلة جديدة في كل مرة يقرر زيارتك فيها.. ولو فرضا أنك قطعت العلاج لأنك لم ترتاحي مع طبيبك فإنك يمكنك تغيير الطبيب، فلا شيء أهم من صحتك، وثقل النفس بالهموم لا يضاهيه شقاء وتعب أعانك الله على ما ألم بك وشفاك فهو القادر على كل شيء والعلاج متاح وفعال وليست نهاية المطاف ما أنت فيه.
طمئني نفسك بأن لا داعي لمخاوفك هذه ولا تدعي القلق والتوتر يسيطران على حياتك سلمي أمرك لله وخذي بالأسباب واعملى على تحسين حالتك بالذهاب لطبيب نفساني مرة أخرى يعينك على وسواسك وعلى موقعنا سوف تجدين الكثير من المقالات والاستشارات المهمة عن الوسواس القهري وغشاء البكارة ، واقرئي أيضًا:
اللعب الجنسي في الأطفال... رأي آخر
لعب الأطفال الجنسي ليس اضطرابا ولا جريمة!
طفل السادسة يعبث: لعبة الدكتور
مع تمنياتنا لك بالشفاء العاجل