طامة جسدية أثرت على حياتي
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، كيف حالكُم مستشاري موقع مجانين الموقرين؟ إن شاء الله بخير ونعمة!
أستمحيكم العذر إلّم يكنّْ الموضوع في مكانه المناسب لكن والله إني لم أضعه هاهنا إلا لاضطراري لذلك وأتمنى من الله أن أجد لديكم يد العون المساعدة لمشكلتي المستعصية,, ألا وهي:
أني أعاني من مشكلة بــ [السروال الداخلي] وأنتم بكرامة,, اعذروني على الوصف الفظّ لكن والله لم أجدٍ وصفاً غير ذلك, تكمن المشكلة بأني حينما أرتديه باليوم الأول قد لا ينفع كثيراً وبالليل يبدو لونه أصفراً, وباليوم التالي يكون بنياً ويبدو ملمسه لينا وذا رائحةٍ نتنةٍ للغاية لا أعلم سببها بتاتاً وباليوم الثالث تغدو رائحته غير محتمَلةٍ نهائياً وأكره نفسي أحياناً بسببها وأخجل أن أذهب للمناسبات وغيرها، وقد أثر ذلك على طريقة سيري فأصبح منظري أثناء السير مثيراً للضحك ودائماً ويستهترون بي بسبب ذلك, لكن للأسف لا يسعني البوح عن مشكلتي وإلا لعذروني لذلك حين تعطوني الجواب جزاكم الله خيراً ،
سأضطر لمعالجة نفسي سراً دون علم أحد لصعوبة شرحه وبوحه لأحدٍ أياً كان،، أعلم أن المشكلة مخجلةٌ ومخزيةٌ بعض الشيء لكن والله إن حالي هذه منذ 3 سنوات ونصف تقريباً, مما ذكرني ذلك أنه سيؤثر على دخولي الجامعة ويتبعه الوظيفة والزواج وغير ذلك....
فأرجوكم ثم أرجوكم ثم أرجوكم ساعدوني
والله إني لفرحتُ حينما وجدتُ هذا الموقع الرائع فلا تخيبوا أملي الكبير فيكم وباستشاراتكم السديدة بإذن الله
05/07/2012

رد المستشار
ابني العزيز
شكراً على استعمالك الموقع.
هناك بعد صحي وبعد نفسي لما ذكرته. البعد الصحي يتطلب العناية بتلك المناطق من الجسد حيث تكثر فيها الإفرازات الطبيعية الدهنية.يتطلب ذلك الاستحمام يومياً مع العناية بتجفيف المنطقة بصورة جيدة. القاعدة العامة هي تبديل الملابس الداخلية يومياً وفي المناطق الحارة لابد من تبديلها ظهراً وليلاً.
لا أظن أن هناك أي تلميح في رسالتك من كثرة إفرازات الغدد العرقية في تلك المنطقة من الجسد والتي تميل إلى إفرازات مثل التي وصفتها في رسالتك عند البعض من الناس.
حتى وإن كان الامر كذلك واتبعت ما ذكرته أعلاه ستتجاوز التفكير بهذه المشكلة. هذا هو الحل الصحي والأمثل لمشكلتك.
البعد الثاني هو النفسي. قد يقول البعض لك بأنك مشغول البال تماماً بهذه المشكلة وقد تطورت مع الأيام الى عصاب Neurosis تحمله معك ليل نهار. تراك تتفحص اللون والرائحة. لابد من توقف هذا السلوك تماماً.
توسع هذا العصاب بعض الشيء وتراه يشغل بالك حتى أثناء المشي وبدأت تتصور بأن الناس تلاحظ مسيرك وتجاوز الأمر بأنك بدأت تفكر بأن مستقبلك سيتطحم من جراء هذه العقدة العصابية. كل إنسان يحمل عصاباً ما معه. هناك من يكون عصابه في الأكل والمظهر والتجميل وغير ذلك. نفرغ حقيبتنا العصابية مع الوقت وإن لم نفعل ذلك ترى هذا الحمل له تأثيراته الصحية الجسدية والنفسية، وصدق من يقول ما قضى على هذا الفرد إلا عصابه الذي لم يتخلص منه.
اتبع ما نصحته بك وستتخلص من هذه المشكلة.
جزاك الله خيراً.
ويضيف د. وائل أبو هندي الابن العزيز "عُمر" أهلا وسهلا بك على مجانين، وشكرا على ثقتك، ليست لدي إضافة بعد ما تفضل به مجيبك الرائع د. سداد جواد التميمي إلا أن أقول لك مبشرا بأن هذه الحالة تزول غالبا أثناء الجامعة فقد عرفت أكثر من شخص وعرض أحد زملائي من أطباء الجلدية عليَّ حالات مشابهة وفي كل الحالات تقريبا تحسنت المسألة جدا أثناء الجامعة واختفت تماما عند من تزوجوا أو قل أصبح اتساخ ملابسهم الداخلية يحدث بعد نفس الفترة المعتادة في الإنسان العادي..... استبشر واطمئن وأهلا بك دائما على مجانين.
التعليق: جزاكم الله خيراً .. جداً جداً جداً لقد أرحتموني حقاً ~
الله يعطيكم الصحة والعافية [د. سداد جواد التميمي] + [د. وائل أبو هندي] والله يوفقكم دنيا وآخرة والله يجمعني وإياكما بجنات الخلد .." آميـــن"..
ومبارك عليكم الشهر الفضيل وتقبل الله منا ومنكم صالح الأعمال وإن شاء الله سأحرص على تنفيذ جل كلمة بحذافيرها, وجزيل الشكر والعرفان لكما ولن أنسى صنيعكما هذا ما حييت، والله يرضى عليكم دنيا وآخرة .
تحياتي // في أمــان الله ورعايته