العادة السرية ورائحة جسدي
أنا عمري 16 سنة كنت عم أمارس العادة السرية من سنة فاتت بس بطلت عنها ومن يوم بطلت عنها في الشهر أحتلم مرتين وأكثر من مرة قربت أستسلم لشهوتي بس الحمد لله ما استسلمت بس هلأ راح جن أنا قررت أتزوج صحيح أنا صغيرة بعمري بس إذا ما تزوجت خايفة أقع في الحرام وأرجع لممارسة العادة
وكذلك رائحة جسدي تثيرني كثيرا خصوصا رائحة صدري لا أستطيع مقاومة أحيانا أقوم أغتسل وأغير ملابسي بس رائحة ما تروح ورائحة جسدي هي غالبا ما تكون سبب ممارستي للعادة وأحيانا لا أعرف ما يحدث لي فأقوم أقبل جسدي خصوصا صدري له رائحة مثيرة!! هل أنا شاذة؟ مع أني أحب الجنس الآخر ولا أمانع الزواج.
سؤالي هو هل أنا إثارتي براحة جسدي شيء طبيعي؟
وهل الزواج بعمري هذا ما له خطر على جسدي أو خطر نفسي؟
31/7/2013

رد المستشار
الابنة العزيزة؛ شكراً على استعمالك الموقع وتمنياتي لك بالنجاح والتوفيق
عالم اليوم غير عالم الأمس والزواج في هذا العمر المبكر وقبل تحديد أهداف التطور الشخصي والفكري للذكر والأنثى غير مرغوب فيه أنت الآن طالبة علم ومعرفة وهناك الكثير من الأمور والتحديات في انتظارك على مدى السنين القادمة لا أظن أن هناك أم أو أب ينصح ابنته بالزواج في هذا العمر المبكر هذه الأيام.
لا أنكر أن هناك أمهات في عمرك في الشرق والغرب، وربما عليك توجيه هذا السؤال لأم دخلت العقد الرابع من العمر وابنتها في عمر المراهقة الأشد هولا من هذا أن يكون لك حفيداً أو حفيدة ولم تدخلي العقد الرابع من العمر!!!.
لا توجد أدلة علمية قاطعة على أن الزواج في عمر المراهقة يؤدي إلى مضاعفات نفسية أو جسدية.
الشق الثاني من استفسارك يتعلق بإثارتك الجنسية من رائحة جسدك دور الروائح والعطور في الإثارة الجنسية يثير الكثير من الجدل ولم يخضع لدراسات علمية دقيقة معظم الاستنتاجات على دور الروائح في الإثارة الجنسية مبنية على آراء شخصية غير موضوعية متعددة الأشكال على ضوء ذلك لا يمكن القول بأنك مصابة بأي نوع من أنواع الشذوذ ما يثيرك اليوم قد لا يثيرك غداً وستكتشفين ذلك أنت لوحدك.
معدل ما تصفيه بالاحتلام ليلاً طبيعي للغاية ولا داعي للقلق منه ليس هناك ما يبرر رجوعك إلى ممارسة العادة السرية بعد الزواج.
عليك بالتركيز على تعليمك واتصالاتك الاجتماعية والعمل على تطوير شخصيتك على مدى الأعوام القادمة، وآاخر كلامي أن تضعي جانباً فكرة الزواج الآن.
وفقك الله.