العادة السرية+ الأفلام الإباحية+ وسواس قهري
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته؛ أنا شاب عمري 23 سنة مصاب بمرض ضمور العضلات وأجلس على الكرسي المتحرك منذ عام 2007 ومن هنا بدأت المشكلة وهي مشاهدة الأفلام الإباحية من عدم كثرة الخروج من المنزل نظرا لحالتي والفراغ والملل وبالتالي ترتب عليه العادة السرية، ونظرا لمشاهدتي هذه الأفلام اللعينة لمحت بالصدفة شخص شاذ جنسيا ومن هنا بدأت المشكلة الأخرى وبدأت أفكر هل يمكن أن أكون هكذا وبدأ الوسواس نظرا لأني من صغري كنت أعاني من وسواس غسيل اليدين
فمن هنا بدأت لمراقبة نفسي وأقول هل أنا شاذ وأصبحت أراقب القضيب وعندما أرى أي رجل أمامي أصاب بالرعب وأقول أن قضيبي سوف ينتصب فأصبحت عندما أفكر في وضع القضيب أشعر أنه سوف ينتصب ولكنه لا ينتصب فأصبح لدي وسواس التفكير في القضيب فهل هذا انتصاب أو لأنني أضع هذا الشيء في رأسي لا بد أن يحدث؛
وأنا امتنعت عن مشاهدة هذه الأفلام وأصابتني حالة من الملل والاكتئاب لأني توقفت عن مشاهدة هذه الأفلام ونظرا لأنني حتى الآن لم أتعرف على أي فتاة لأنني اثقانه لا يمكن لأي فتاة أن تعجب بشخص معاق حركيا علما أن وظائفي الجنسية سليمة.
أريد منكم العون بعد الله، وشكرا لكم
وأرجو الرد في أقرب وقت.
29/08/2013

رد المستشار
شكراً جزيلاً على استعمالك الموقع وتمنياتي لك بالتحسن والشفاء.
هذه الأفكار الحصارية (الوسواسية) شائعة جداً عند الكثير من الناس وهي ليست بالضرورة علامة من علامات اضطراب الحصار المعرفي (الوسواس القهري). لهذه الأفكار أحياناً وظيفة دفاعية غير شعورية وهي عزل القلق من الحالة المرضية الجسدية.
لا علاقة لهذه الأفكار بالانحراف أو الشواذ الجنسي وليس هناك أفضل من عدم إعطائها أية أهمية وعدم الاكتراث بها.
ليس هناك بديل عن الابتعاد عن المواقع الإباحية المبتذلة. الحل في يديك وإصابتك بالاكتئاب والملل عند الابتعاد عنها ليس عذراً بالمرة. الاختيار هو اختيارك أنت لا غير.
هناك الكثير من المراكز الطبية والاجتماعية التي توفر فعاليات يومية للمعوقين وتساعدهم على الاتصال اجتماعياً ولا شك في وجود مثل هذه المراكز في مصر. حاول البحث عنها والاتصال بها.
لا حاجة إلى مراجعة طبية الآن وما عليك إلا بعدم الاكتراث بهذه الأفكار والأهم من ذلك الابتعاد عن المواقع الإباحية.