السلام عليكم ورحمة الله وبركاته؛
اسمى أحمد السن 18، مشكلتي أني أنا مش بحب الاختلاط بالناس، مش بحب يكون لي صحاب كتير جدا، ومش بحب أتعامل مع أي حد وفي أي وقت.
علاقاتي محدودة جدا مع الناس، لدرجة أني في أغلب الأحيان في ناس بتقول علي متكبر.
أنا عندي 18 سنة بس بآخد كل حاجة بجدية، مش بحب الهزار كتير بحب أعيش حياتي جد في جد، لدرجه ناس بتقولي إنت عقلك وطريقة تفكيرك أكبر من سنك، ولما بكون ماشي أو قاعد مع حد مش أعرفه. ثقتي في نفسي بتكون قليلة جدا ومش عارف السبب.
أنا كمان بحب أقعد لوحدي أوي وفي الظلمة وأقفل علي باب الغرفة، وأشغل أغاني كل حياتي كده :(_________
مشكلة تانية دي من سنتين، أنا كنت بقعد مع صحابي اللي في المنطقة زي أي شاب، في مرة قال علي كلام وحش أوي أوي أوي، لدرجة أني لما سمعت الكلام ده منزلتش الشارع لمدة 7 شهور، مع أنه مش حصل خالص، بس كل صحابي صدقوا كده
ولحد دلوقتي لما حد يجيب السيرة دي، أو يقولي كده أتضايق لدرجة أني ممكن أعيط، ولسه فاكرها لحد دلوقتي وكل ما أفتكر كده أتضايق، ومش بقيت لي علاقة بصحابي اللي هنا بسبب الموضوع ده.
أنتظر ردكم
R03;شكرا
01/11/2013

رد المستشار
أشكرك يا "أحمد" على ثقتك بالقائمين على موقع الشبكة العربية للصحة النفسية الاجتماعية من خلال لجوئك للمستشارين على الموقع ليشاركوك مشكلتك ويساعدوك في تخطيها، أولا مجرد شعورك أن لديك مشكلة وتسعى لحلها فهي خطوة جريئة وصائبة وتشير أن لديك رغبة صادقة في التغيير والبحث عن حلول، لم توضح لنا في مشكلتك علاقتك بوالديك وهل لديك إخوة؟؟ وعلاقتك بيهم؟؟ وترتيبك بين إخوتك؟؟؟ وظروف تنشئتك الاجتماعية التي وصلت بك إلى هذا الحد؛
وبالرغم من قصور المعلومات عنك إلا أنني سأبدأ بك أنت أنت الذي تعاني من عدم الاختلاط وليس لك أصدقاء وثقتك بنفسك قليلة جدا على حد تعبيرك، أولا أذكرك بقول الله تعالى: "... إن الله لا يغير ما بقوم حتى يغيروا ما بأنفسهم..." (الرعد: 11)، فالمسئولية تقع على عاتقك في التغيير وحتى تقوم بهذه المسئولية فلابد أن يكون لديك الإرادة والرغبة في التغيير، فعليك أن تبحث عن نقطة الانطلاقة بداخلك للتغيير، فهل ستبدأ بنفسك وتغير وتطور علاقتك مع ربك؟؟؟هل ستبدأ بعلاقتك مع والديك؟؟؟ هل ستبدأ بممارسة رياضة جماعية محببة إلى نفسك؟؟ هل ستشترك في أنشطة جماعية بمدرستك؟؟؟ هل ستبدأ بزيارة أقاربك وتوطيد صلة الرحم معهم؟؟؟ هل ستقرر أن تخرج من غرفتك المظلمة والابتعاد عن الآخرين وتواظب على صلاة الجماعة بالمسجد؟؟؟ هل ستضع لحياتك هدف وتسعى لتحقيقه مع الآخرين؟؟؟.أنت وحدك من يستطيع الإجابة عن هذه الأسئلة وفق قدراتك وإمكانياتك وما هو متاح لك، وإجابتك على هذه الأسئلة بشكل عملي وواقعي وإيجابي ستضعك إن شاء الله على بداية الطريق لتخرج من الدائرة المفرغة التي تعيش فيها، وتزيد من ثقتك بنفسك كلما خطوت خطوة باتجاه إنجاز أهدافك في الحياة واتساع دائرة علاقاتك مع الآخرين، والله الموفق.اقرأ على موقعنا: