أحب ولا أعرف ماذا أفعل
السلام عليكم ورحمة الله تعالى، أنا شاب عمري 16 سنة طالب في السنة الثانية ثانوي مشكلتي بدأت هذا العام بعد تعرفي على فتاة في مثل عمري تدرس معي في الصف
بالصراحة لا أعرف ماذا أقول لكم أصبحت أحبها ولا أعرف ماذا أفعل اعترفت لها بحبي، أحيانا أحس بها وكأنها تحبني وأحيانا لا
أصبحت مهملا لدروسي بعض الشيء بسببها
أرجوكم ساعدوني من فضلكم.
16/11/2013

رد المستشار
عزيزي "طه"؛
الحب إحساس جميل وراقٍ، نحتاجه كي نحيا حياة طيبة مستقرة، والحب قرار شخصيٌّ عقليٌّ، نستطيع أن نتحكمَ في مشاعرنا حياله، فنترك له العنان أو نصدّ أمامه أبواب القلب والعقل.
ميلُك لفتاةٍ مُعينةٍ وتفكيرُك فيها أمر طبيعي. إنها فطرة إنسانية طبيعية.
فأنت ما تمر به هي مرحلة المراهقة وفي هذا المرحلة تتفتح مداركك ناحية الجنس الآخر. وهذا أمر طبيعي وفطري لا غبار عليه. ويضاعف من هذه الرغبة الضغط الإعلامي الرهيب الذي يلعب على هذا الوتر بكل قوة مستخدمًا كل الصور والأشكال الممكنة
ولكن ما أريد أن أقوله لك هو: "وماذا بعد؟" ماذا إذا عبَّرت عن مشاعرك تجاه هذا الفتاة؟ وعِشت معها قصة حب؟
الحب يا عزيزي ليس مشاعر فقط، فهو التزام قبل أي شيء، الالتزام بالوعود.هل تستطيع أن تعطي لها وعداً الآن؟ إذا استطعت أن تقدم لها وعدًا وأنت قادر على تنفيذه، أقدم على هذا الخطوة وإذا لم تستطع، أرجو أن تفكر في الموضوع من جديد؟
فأنت لديك مشوار طويل في الدراسة والتعليم. لابد أن تضع ذلك أمام عينيك. أنت لا تعلم ما تخفيه لك الأيام. أرجو ألا تشتت ذهنك بهذه الأمور الآن. وصب تركيزك في دراستك ونجاحك وطموحك في المقام الأول قبل كل شيء.
ويضيف الدكنور وائل أبو هندي الابن العزيز "طه" أهلا وسهلا بك على مجانين وشكرا على ثقتك، ليس لدي ما أضيفه بعد إجابة مستشارتك أ. أميرة سويدان إلا أن أنبه إلى أهمية الانتباه إلى خطأ تسمية مراهقة من الناحية اللغوية لمن هم في مثل سنك ذلك أن الفعل راهق يعني قارب والمقصود قارب البلوغ وليس الرشد بمعنى أن كلمة مراهق تصلح لوصف كل من كان يقترب من البلوغ فإذا بلغ فسيولوجيا فهو في الرشد المبكر حتى يبلغ السن القانوني ..... ورغم ذلك تركنا كلمة مراهق في العنوان كما قررتها المستشارة ونضيف لك أيضًا بعض الارتباطات لقصص مشابهة على مجانين مع العلم بأن قراءة كل المصنف تحت تصنيف: نفس اجتماعي: حب في الرشد المبكر Adolescent Love سيكون مفيدا جدا لك.