الغيرة
أنا مشكلتي بدأت من ساعة ما تزوجت من رجل بيحب التعامل مع النساء أنا بجد بغير عليه جدا.
زادت الغيرة مع الأيام أنا متزوجة بقالي 10 سنين كل ما أخلص من مشكلة أدخالا في مشكلة أخرى مشكلة أتكلم عليه بالباطل مع واحدة صاحبتي علشان يكسبها وقال لها مراتي غيورة متقوليلهاش إننا بنكلم بعض وطلعها بيتي في عدم وجودي، عملتها مشكلة وطلبت الطلاق بس أنا معايا ولدين أعمل إيه أتصرف معاه إزاي أنا بجد تعبت.
جاء لي واعتذر وقالي آخر مرة ورجعت علشان الأولاد لكن من جوايا مش صافية له وعارفة أنها مش آخر مشكلة
أعمل إيه بالله عليكم أفيدوني.
27/12/2013

رد المستشار
شكراً على استعمالك الموقع.
بداية الاستشارة تشير إلى مشاعر الغيرة مع زوج يحب التعامل مع النساء, هذا التعامل ليس من الضرورة تعاملا غير صحي وربما لا يختلف تماماً عن مصاحبة بعض الرجال أما إذا كان المقصود إقامة علاقات حميمية مع النساء فهذا بحث آخر.
الفقرة الثانية من الرسالة تشير إلى أزمة غريبة في حديثه مع إحدى معارفك ودخولها إلى البيت في غيابك لا أدري إن كان المقصود حدوث علاقة حميمية مع هذه المرأة أم لا؟ يبدو أنك فقدت السيطرة على مشاعرك وأمسك بك الغضب وطلبت الطلاق وبعدها اعتذر وطلب المغفرة.
تنتهي الرسالة بقلقك من حدوث أزمة أخرى في المستقبل.التوصيات:
٠ مشاعر الغيرة أو الشك بين الرجل والمرأة ليست بالضرورة مرضية ولا أظن أنك مصابة باضطراب عقلي والحمد لله.
٠ الحديث عن الغيرة واختلاق الأزمات يعكس ما يلي:
1- عدم نضوج العلاقة بين الرجل والمرأة.
2- فشل الزوج أو الزوجة في سد احتياجات الآخر.
3- إدراك الزوج أو الزوجة بعدم الأمان والاستقرار الدائم.٠ نظام عائلي مرتبك.
٠ ليس هناك بديل عن الحديث الصريح الناضج والهادئ بين الرجل والمرأة مهما كانت الأسباب لابد من الحديث بشتى الأمور وبالذات مستقبل الأطفال وتربيتهم في ظل جو عائلي هادئ والتطرق إلى العلاقة بين الطرفين والسعي إلى سد احتياجات الطرفين هذا الحديث يجب أن يكون منتظماً أسبوعيا أو حتى يومياً.
٠ تذكري دوماً أن مشاعر الغيرة ما هي إلا عواطف بدائية ولا بد من وضعها جانباً من أجل تطور الفرد والنظام العائلي.
وفقك الله.