الشذوذ الجنسي
أنا متزوج من 3 سنوات بعد الزواج بسنة اكتشفت أن زوجتي تمارس السحاق مع إحدى صديقاتها فذهبت إلى أهلها وعرفتهم بالموضوع، فذهبوا بها إلى أحد الدكاترة النفسيين فقال لها أنت علاجك مع زوجك فسامحتها وأكملت حياتي معاها لأن بيننا طفلة حياتنا كانت أقل من العادية وأنا لم أسمع منها أي إحساس بالذنب ولم أحس بتغير.
مشكلتي معها أني محتاج لعطف وحنان وأنا مش لقيهم معاها والشك منها بيقتلني وثقتي بنفسي قلت خالص مش عارف أعمل إيه أنا حاسس إنها محتاجة لسه لعلاج وأكيد إني أنا مش العلاج ده، علما بأني أعمل بالخارج وهي في مصر دلوقتي عمري ما سمعت منها كلمة وحشتني حتى
ونهايته المشاكل بينا كبرت وأنا قررت أطلقها فرجاء المشورة أعمل إيه.
27/12/2013

رد المستشار
شكراً على استعمالك الموقع.
سيناقش الموقع في الشهر القادم العلاقات المثلية بين النساء بصورة تفصيلية في حقل المقالات.
تتطرق في رسالتك بأنك بحاجة إلى عطف وحنان لا تجدها مع زوجتك هذا بالضبط ما تعاني منه زوجتك أيضاً لسبب أو آخر ولا تجده معك تشير في نهاية استشارتك إلى عملك في الخارج وزوجتك في مصر هذا البعد بين الزوجين يولد فراغا عاطفيا تبدأ المرأة بالتواصل اجتماعياً مع غيرها من النساء وتتحول الصداقة الحميمة إلى صداقة جنسية.
ما حدث لزوجتك ليس بغير المعروف في الشرق أو الغرب التوجه الجنسي عند المرأة ربما أكثر سيولة Fluidity من الرجال رغم أن التوجه المثلي عند الرجال أكثر بكثير، الرأي الأخير هو رأي شخصي وربما يفسر تحول التوجه الجنسي في زوجتك.
هناك من النساء أيضاً من يكون توجهها الجنسي مثلي تماماً، وهناك من لديها توجه جنسي مثلي وغيري مشترك.
التوصيات:
٠ عليك بالحديث الصريح والهادئ مع زوجتك حول التوجه الجنسي في نهاية الأمر هناك طفلة لابد من تربيتها في ظل محيط عائلي سليم.
٠ لا حاجة إلى مراجعة طبية نفسية وما حدث لزوجتك ليس باضطراب عقلي.
٠ مقولة الطبيب النفسي حول علاجها مع زوجها لا غبار عليها أبداً في نهاية الأمر الزواج هو العيش تحت سقف واحد، وباتفاق الطرفين، وإعلانه على الناس. ابتعاد الزوج عن البيت لظروف العمل في غاية القسوة على المرأة ويتناقض مع شريعة الزواج في جميع أنحاء العالم لذلك عليك أن تسعى إلى أن تعيش معها تحت سقف واحد.
وفقك الله.