خرافات في المجلات
أولاً أود أن أشكركم على هذا الموقع أعرفكم بنفسي إنني أخت الفتاة التي بعثت لحضراتكم موضوع الشطاف والغشاء : مرة صدفة، ومرة لهفة!؟ وكان ردكم رائعا،
أتوجه بالشكر إليكم
أريد أن أحكي عن مقال قرأته في مجلة أجنبية للأسف لا أتذكر اسمها قرأت مشكلة فتاة كتبتها تقول فيها أنها عمرها 19 سنة وهي حامل وتقول إن من فعل هذا لم يلمسها بل هي مجرد قبلات ساخنة فقط أريد أن أعرف كيف يحدث ذلك والأغرب من ذلك أن من ردت عليها تدعي أنها دكتورة هذا ما قرأته قالت لها أن الحيوان المنوي يمكن أن ينتقل عن طريق الفم فأريد أن أعرف رأي سيادتكم في هذا الموضوع يعني هل يمكن أن ينتقل الحيوان المنوي عن طريق الفم أم أن الفتاة تكذب؟
والمرأة أيضا تدعي أنها دكتورة وهل معنى ما تقوله هذه السيدة أن من أكل أي طعام مكان شخص آخر يمكن أن يحدث له نفس الشيء أم أنها تخاريف لأن معنى ذلك أن كل بنات العالم سوف يحملن بسبب طعام أو أي قبلة فأريد رأي حضراتكم في هذا الموضوع وأرجو سريعا ويكون على الموقع نفسه لأنني لا يوجد عندي إيميل.
وأريد أن أعرف هل توجد نصائح للفتاة التي تم خطبتها واقتربت على الزواج نصائح عن الحياة الزوجية أقصد
وشكرا جزيلا.
11/5/2004

رد المستشار
يقول المصريون في أمثالهم الشعبية الحكيمة: "إذا كان المتكلم مجنونا، المستمع يكون عاقلا"، وصدقوا.
يحدث الحمل ببساطة من التقاء الحيوان المنوي الموجود في المجاري التناسلية بالرجل بالبويضة الموجودة في رحم الأنثى بالزيجوت ويلتصق بجدار الرحم، وتبدأ الانقسامات، والعمليات شديدة التركيب والتعقيد والتي تنتهي بتكوين الجنين تقليديا.
ولا توجد أية صلة عضوية أو قناة مثلا بين الجهاز الهضمي والتناسلي، وما لم يحدث إنزال السائل المنوي ووصول بعضه للمجرى التناسلي للمرأة فمن المستحيل أن يحدث الحمل، ومن هذا نستفيد أن مجرد القبلات فقط لا يمكن أن تنتج حملا.
أما عن سؤالك الذي تطلبين فيه نصائحي للفتاة المخطوبة والمقبلة على الزواج فالاستشارات المنشورة على مجانين تحتوي في ثناياها العديد مما يفيد في هذا الصدد، وإن كانت غير مجتمعة تحت عنوان واحد "على حد علمي"، وهذا التجميع يحتاج إلى جهد، فما رأيك أن تبدئي أنت فيه؟!
ويضيف الدكتور وائل أبو هندي، الابنة العزيزة أهلا وسهلا بك وشكرا على ثقتك وعلى إطرائك، الحقيقة أن قصتك عن تلك المجلة الفرنسية ذكرتني بما كان أيام طفولتنا عندما سمعنا في الإذاعة في أوائل السبعينات، وكانت برامج الإذاعة المصرية أيامها تجمع أسر المصريين حولها، أذكر أنني سمعت ضمن واحدة من حلقات أشهر المسلسلات الرمضانية في ذلك الوقت والتي كانت تسمى على ما أذكر "عبده الفك"، سمعت الفنانة شويكار تقول لعبده الفك، أقصد الفنان الكبير فؤاد المهندس أنها حامل منه فسألها كيف ونحن لم نتزوج بعد فكان ردها أنه قبلها يوم كذا،
هذه طبعا كانت تمثيلية كوميدية، لكنني أذكرُ أن السؤال ظل يتردد في ذهني وربما في ذهن كثيرين غيري، وظللت أصدق شويكار رغم ما درسته في المرحلة الإعدادية وشرحه لك أخي الدكتور أحمدعبدالله، ولم تكن على أيامنا من وسيلة أصلا للسؤال فأنت أضل حالا منا في طفولتنا ومراهقتنا على أية حال،
المهم أنني أحيلك فيما يخص الشق الثاني من سؤالك عن السلوك الأمثل في فترة الخطبة إلى الموجود على صفحتنا استشارات مجانين تحت عنوان:
قبلة ولمسة يد : ملتزمة ومخطوبة
قبلة ولمسة : صدمات الخبرة والتبكيت مشاركتان.
ملتزمة ومخطوبة..متابعة المشاركة
وأهلا وسهلا بك دائما فتابعينا بأخبارك.