وسواس الشذوذ الجنسي
أصبت منذ 7 سنوات بالوسواس القهري وبدأت أتعالج من المرض منذ 4 سنوات حين بدأ الوسواس يأخذ منحنى وسواس الشذوذ ووصف لي الطبيب cipralex 20mg ولازلت آخذ الدواء وقد تحسنت حالتي بشكل كبير وأنا مقتنعة بالعلاج وراضية وأتعايش مع المرض والعلاج بشكل طبيعي، لكن الوالدة أصرت على أني أتعالج من المرض نهائيا وأوقف الدواء
وذهبنا إلى استشاري نفسي وليس طبيب (عنده 40 سنة أخبرته وأخذ يناقشني بالأفكار بحد ذاتها) ولكن بعد جلسة واحدة ومناقشة الأفكار عادت لي الأفكار بنسبة 20% تقريبا وبعدها طلبت من الوالدة عدم الرجوع للاستشاري مرة أخرى وأخبرتها بعدم رغبتي بالذهاب عند أي استشاري لأن الدواء يعطي مفعول ممتاز والحمد لله
سؤالي هو هل بإمكاني البقاء بأخذ الدواء لبقية حياتي للسيطرة على الأفكار؟
هل هذا المرض ممكن العلاج منه نهائيا بدون أدوية واتعافى تماما؟؟
هل الجلسات النفسية تغني عن الدواء؟
وهل الجلسات النفسية ضرورية أم بإمكاني الاعتماد على الدواء فقط؟
وهل يجب على المعالج مناقشتي بالأفكار أم يجب أن يناقشني بكيفية التخلص منها؟
ومن قراءتي لموقعكم أنا حلمت أكثر من مرة خلال فترة المرض بأحلام شاذة وأحيانا كنت أتأثر فيها جنسيا هل لهذا أي معنى؟
أرجوكم أجيبوا على ولا تتركوني حائرة
14/04/2014

رد المستشار
شكراً على استعمالك الموقع.
إذا كنت تشعرين بالارتياح من استعمال الدواء وحتى لهذه الفترة طويلة فنصيحتي لك الاستمرار عليه جرعة العقار لا بأس بها ومن الأفضل متابعة طبية نفسية للإشراف على العلاج وربما تعديل الجرعة بين الحين والآخر هناك العديد من المرضى الذين يعانون من اضطرابات قلق واكتئاب ووسواس يفضلون العلاج بالعقاقير على المدى الطويل وهناك من يرغب بسحب العقار بعد بضعة أشهر سيميل الطبيب النفسي إلى الحوار والاستجابة إلى رغبة المريض الذي يفضل الاستمرار على العقار.
الجلسات النفسية قد تغني عن الدواء أحياناً ولكن الغالبية من المرضى يميلون إلى علاج نفسي يصاحب العلاج بالعقاقير، وهناك من لا يستسيغ العلاج النفسي وأنت واحدة منهم ولا حرج في ذلك.
لا أظنك مقتنعة بالعلاج النفسي فعليك التوقف عنه حتى إشعار آخر. العلاج النفسي يميل إلى مساعدة المريض السيطرة والتخلص من الأفكار وليس إلى مناقشة محتواها.
لا تشغلي نفسك بتفسير الأحلام وتأثيرها عليك فبصراحة لا معنى لها.
وفقك الله.
واقرئي على مجانين:
الوسواس القهري أنا شاذة جنسيا