صعوبة في برنامج جدد علاقتك بالأكل !
كيف لي أن أمنع نفسي من الأكل
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، لكم خالص تحياتي
كيف لي أن أمنع نفسي من الأكل
عندي طبق به قطعتان كبيرتان من الكيك
أحبه كثيرا
أكلت واحدة والأخرى تركتها لوقت لاحق
طوال الوقت أفكر بها
تمشيت قليلا
ثم قررت أن لا آكلها
ثم نمت
استيقظت بعد ساعة وتذكرتها، فأكلتها
أحس بحزن عميق
متى سينتهي هذا
كيف لي أن أمنع نفسي
كلما دخلت مع نفسي تحدٍ خسرت
وشكرا
01/05/2015

رد المستشار
الابنة العزيزة "مروة" أهلا وسهلا بك على مجانين وشكرا على الثقة والمتابعة، بقدر ما هي صغيرة رشيقة سطورك في متابعتك هذه بقدر ما هي غنية بما تصفه من معاناة يعرفها جيدا ربما الغالبية العظمى من ذوي المشكلات مع الوزن الزائد!
المفارقة المؤلمة يا "مروة" أني -على ما أذكر- في ردي الأول عليك أجبت سؤالك عن (ازاي أبقى إنسانة طبيعية عند الأكل؟)، لكنك تصفين إنسانة طبيعية تماما حين تقولين (عندي طبق به قطعتان كبيرتان من الكيك أحبه كثيرا، أكلت واحدة والأخرى تركتها لوقت لاحق، طوال الوقت أفكر بها، تمشيت قليلا، ثم قررت أن لا آكلها ((هذا ممتاز ما دام قدرة على كبح جماح الشهية)) ... ثم نمت، استيقظت بعد ساعة وتذكرتها فأكلتها... ) هذا طبيعي 100% أن يحدث هذا لأن الكربوهيدرات ((السكريات والنشويات)) سريعا ما تهضم ونعود نشعر بالجوع) ....
المحزن بعد ذلك هو أنك تستكملين قائلة (أحس بحزن عميق.. متى سينتهي هذا؟ كيف لي أن أمنع نفسي؟... كلما دخلت مع نفسي تحدٍ خسرت) فهل تتوقعين كنت انتصارا على جسدك ؟ جسدك يتصرف طبقا لما هو مجبول عليه من سعي للحياة وإصرار عليها، بينما تتصرفين أنت تبعا لمقاييس ومعايير وصور لآخرين ما أنزل الله بها من سلطان بالنسبة لجسدك المسكين!
من الواضح بعد كل هذا أنك لم تهتمي جيدا بتفهم المنشور في باب البدانة والنحافة ولا ما وراء السطور فيما يتعلق بالبرنامج.... البرنامج صعب فعلا يا مروة لكن محاولة تطبيقه قبل إحسان الفهم تجعله مستحيل التطبيق.... نصيحتي هي أن تكفي عن محاولة هزيمة جسدك لأنه لن ينهزم إلا قليلا ولأجل قصير!، أهلا بك.