زوجي يتخيل محارمه
السلام عليكم؛
أنا متزوجة من بضعة شهور زوجي فيه كل المواصفات التي ترغبها كل أنثى فهو ملتزم بصلاته وخلوق ومقتدر، ولكن منذ فترة لاحظت عليه أمورا جديدة خلال علاقتنا الجنسية حيث يطلب مني أن أشتم أمه وأخواته وهو يشتم أمي وأخواتي ويقول لي أنه يتخيل أمه وأخته وأمي وأختي معنا خلال العلاقة الجنسية، ويحكي لي أن نذكر اسم أخته واختار اسم أخت من أخواته يستمتع بشتم أخواته أكثر من استمتاعه بأي شيء آخر.
فأرجو أن تساعدوني في تفسير هذه الظاهرة وماذا علي أن أفعل؟
هل هذه حالة عرضية فقط أم أنه فعلا يفكر بأخواته بهذي الطريقة أي أنه هل من الممكن أن يكون لا يفكر بهن بطريقة جنسية ولكن ذكر أسمائهمن هكذا؟
19/11/2015

رد المستشار
أشكر لك أيتها السائلة الكريمة لجوئك إلى موقعنا وأتمنى أن نكون عونا لك.
أحل الله الممارسة الجنسية بين الزوجين لأغراض عدة منها المتعة، ومن أجل الوصول للمتعة قد يلجأ البعض للخيالات الجنسية. تتلخص المشكلة هنا في محتوى الخيالات الجنسية لدى زوجك والخيالات الجنسية أحد أقوى عوامل إثارة شهوة الجماع عند الرجال والنساء على حدٍّ سواء وهي عنصر مهم في الممارسة الجنسية إذا وجهت التوجيه السليم الذي لا شذوذ فيه.
أيتها السائلة الكريمة: التخيُّل عموما عمَلٌ مِن أعمال العقل، والمسلم لا يأثم عن محتوى مخيِّلته، ما لم يتكلم أو يعمل به أو يضع خياله محل التنفيذ. يتخيل زوجك أنه يزني بمحارمه أو أنه يمارس الجنس الجماعي مع نسوة من محارمه أو أنه يمارس الجنس مع أخرى غيرك. ورغم الثقة بأنه لن يضع هذا قيد التنفيذ إلا أننا لا نحبذه للأسباب الآتية:
1- ما ينطوي عليه من شبهة الإثم الشرعي.
2- التعامل معك كدمية أثناء الجماع "يركب" عليها خيالاته مما يعكس نوعا من عدم الرضا عنك أو عما تقدمينه من إثارة له أثناء الجماع أو ما يمكن أن نطلق عليه "الكفاية الجنسية" في ممارسته معك.
3- فقدان الاتحاد الجسديِّ والتلاحم الحميم بينكما؛ لأن تقززك أثناء ممارسة تسلب فيها محارمكما يخرجك من "المزاج" أو "الحالة" المستثارة اللازمة لوصولك للذة أنت الأخرى.
التوصيات:
مثلما العلاقة الحميمة رباط وتفاعل بيشان زوجين، عليكما أنتما الاثنان أن تحلا هذه المسألة كالآتي:
1- فتح نقاش محترم وصريح وحوار بناء عما يضايقك في أثناء الجماع وعما يحبه زوجك من محفزات حلال أثناء العلاقة الحميمة
2- إذا كانت الخيالات الجِنْسيَّة قسريةً، ويصعب ضبطها والتحكم فيها، فعليه بالذهاب إلى مستشار زواجي أو معالج نفسي لطلب العون.
3- شجِّعي زوجكِ على أن يناديك باسمك في أثناء الجماع وأنت كذلك وكذلك على النظر إليك في إضاءة كاملة للغرفة، وإلى محاسن جسدك بذكاء؛ لأن إغماضه لعينيه أو إظلام الغرفة مما قد يساعد على الاسترسال في الخيال الجنسي الشاذ.
4- التجديد في العلاقة وفي شكلك وأسلوبك والإقبال عليها بل وقيادتها من قبلك عن طريق الألعاب الجنسية الحلال قد يساعدكما في اكتشاف وإعادة توجيه الخيالات الجنسية.
5- راجعي الروابط التالية:
نطاق الشذوذ الجنسي في سكرة الجماع
جنسي زواجيMarital Sexual Problems محرمات
فن الإمتاع والاستمتاع2ب