الوساوس القهرية والغيرة المذمومة
أنا مجنون ولكن لا أتعدى باليد كالمجنون العرفي..!
أنا حائر في فلاة الجهل ولا أدري إلى أين أذهب وأفر... (طبعا أعرف ربي وهو ملجئي الأول والأخير)...
أنا تضحية أسرة.. لأبوين عوامين لا يدريا الخط والكتابة... وأنا مفتون وضائع لتربيتهما الشكاكة (لأن زواجهما بالاضطرار ولا تريد أمي أبي..............) وتربيتي خاطئة إلى أقصى حد............!
أنا أيضا تضحية لرفيق وصحبة سوء... وهم يفعلون بي ما يفعلون...!
أنا ذقت مرارة كل شيء فى الحياة من (الخوف والقلق وعدم الأمن والفقر وهو من الذعر ووووو والغربة ووو...!
أنا التي ضيعت أحب المخلوقات (بعد نبيي -صلى الله عليه وسلم-وشيخي)على الإطلاق ألا وهي حبيبتي (طليقتي)... ولا أزال أفكر فيها ليلا ونهارا...
والآن أنا أعاني من الوسوسة بكل أنواعها وأشكالها وأحجامها حتى كدت أتعايش معها...
وأعاني من الغيرة وهي سبب الطلاق..... ولا أزال أغار على كل شيء خصوصا الشيء الذي يتعلق بالنساء والشرف..!!! كالمجنون وأشد بكثير!!!
وأعاني من ذاكرتي التي لا تحفظ أي شيء!!
وليس عندي أمل يليق بالذكر بل قليل جدا ولا أحب الحياة بأي نوع ما والله!!!
وهكذا يا أيها المعنيون المحترمون الفضلاء....
أشكركم وأعتذر.
6/12/2015

رد المستشار
أخي الحبيب، أهلا ومرحبا بك على الموقع.
أوجزت وأنجزت وسطرت العلة والعليل وما يعتري العلة من عوامل وترسيبات.
لديك وساوس أوجزتها في كل أشكالها وأنواعها وأشرت إلى آثارها عندما تحولت إلى أعراض ذهانية (وأعاني من الغيرة) فسببت (الطلاق) كما تحدثت عن ما ترتب على هذا من اكتئاب ثانوي (وليس عندي أمل، ولا أحب الحياة) كما أشرت إلى بعض العوامل التي قد تكون ساعدت في ظهور المرض (تضحية أسرة، لتربيتهما الشكاكة، زواجهما بالاضطرار، صحبة سوء) لكنك لم تخبرنا عن ماذا فعلت لمواجهة اضطرابك ومحاولة التخلص منه.
أخي الحبيب، أعتقد أن علتك واضحة فأنت تعاني من وساوس متنوعة ربما صاحبها اضطرابات قلق أخرى وأدت إلى وجود الغيرة الضلالية (أو الوهامية) Delusional Jealousy والاكتئاب الثانوي.
النصيحة:
أن تتوجه للعلاج فورا مع طبيب يجيد العلاج النفسي أو يوصي لك به مع متخصص لأن تحسنك مرهون بوجوده، وستحتاج إلى جلسات عميقة من مدارس علاجية مختلفة.
أرجو أن تهتم بهذا وتوافينا بالتفاصيل.