دودة الأذن الموسيقية : وسواس الأغاني
قرأت بحث كيلاريس عن دودة الأذن
السلام عليكم أرسلت لكم قبل فترة بأنني قرأت مقالة عن دودة الأذن الموسيقية ومكتوب فيها أنها تصيب الأشخاص الذين يسمعون الموسيقى والغناء وأنها تسبب الإحباط والضيق ومكتوب أيضا أنه أظهر البحث الذي أجراه كيلاريس أن النساء أكثر تأثرا بالانزعاج والإحباط الناجمين عن دودة الأذن وأنهن أكثر عرضة لدودة الأذن الموسيقية.
والسؤال هل هذا المقال صحيح هل النساء هي التي تنزعج وتحبط من دودة الأذن أما الرجال لا تنزعج هل هذا البحث دقيق أو صحيح.
ولكم الشكر
10/6/2016

رد المستشار
شكرا على استعمالك الموقع.
سماع الموسيقى التي لا يسمعها أحد هو نوع من أنواع الهلوسة ومن الأفضل الالتزام بهذا التعريف لها بدلا من استعارة مصطلحات أخرى غامضة.
تتميز بما يلي:
1 - أكثرشيوعا بعد عمر 50 عاما
2 - يصاحبها ضعف في السمع
3 - أكثر شيوعا في النساء مقارنة بالرجال (3 الى 1)
4 - يصاحبها قلق واكتئاب
5 - تصدر من اتجاه واحد
6 - يدرك الإنسان بأن هذه الموسيقى غير حقيقة أو شبحية.
ما هي الأسباب؟
1 - قلق واكتئاب
2 - استعمال عقاقير معينة أو محظورة
3 - قد تصاحب اضطرابات الفص الصدغي
ما هو العلاج؟
1 - تذهبين أولا لطبيب نفساني ليقرر إن كان هناك اضطراب نفسي جسيم أم لا.
2 - إذا كانت الهلوسة الموسيقية هي الشكوى الوحيدة فسيرسلك الطبيب النفساني صوب أخصائي أنف وأذن وحنجرة وسيعمل فحصا للسمع للتأكد من عدم وجود ضعف في السمع وخاصة للأصوات ذات التردد العالي.
3 - إذا كنت مصابة باضطراب نفسي جسيم فعلاج الاضطراب يحسن من الهلوسة الموسيقية.
4 - دون ذلك يوصي لك الطب بالحفاظ على سمعك وعدم المبالاة بالهلوسة الموسيقية.
وفقك الله.