حيرة بلا نهاية
السلام عليكم؛
أنا مشكلتي أني حائر بين القيام بتحاليل الإيدز أم لا حاجة لذلك في حالتي.
حالتي بالتفصيل أنه كانت لدي صديقة تدرس معي, ارتبطت معها بعلاقة حب لمدة 3 سنوات, كنا نمارس خلالها القبلات والجنس الفموي، كانت تمص قضيبي مع الإنزال في بعض الأحيان. آخر مرَّة مارسنا فيها الجنس الفموي كانت قبل سنة وشهرين تقريباً.
في أحد الأيام بينما كنت أشاهد فيلما عن الإيدز جاءتني أفكار ووساوس حول أني قد أكون مصاباً بالإيدز جراء ما كنت أقوم به مع صديقتي وعشت موسوساً وحائراً مدَّة طويلة, بعد أن قرأت في بعض المنتديات أنَّ الجنس الفموي لاينقل المرض, وهناك من أخبرني أن نسبة إصابتي هي 0% بينما في أماكن أخرى نصحني البعض بعمل فحوصات مخبرية, للتأكد من سلامتي, لدي مجموعة من الأسئلة أتمنى من سيادتكم أن تجيبوني عنها:
1- هل الجنس الفموي ينقل الإيدز ؟
2- هل فحص الدم الشامل يكشف وجود الأمراض الجنسية كالإيدز، أم ينبغي إجراء الفحص الخاص بـ hiv?
علما بأني سبق ومررت بوساوس قهريَّة عديدة, وأذكر من بينها: وسواس الموت - وسواس الوضوء - وسواس الضعف الجنسي - وسواس الشك في الله تعالى. كما أشير لكم إلى أني أخاف عمل التحاليل.. لأن لدي هاجس الإصابة من استعمال إبر غير معقَّمة.
أنا أريد أن أتزوج, وأبتعد عن الحرام، أتمنى أن تساعدوني. جزاكم الله كل خير.
وشكرا لكم ولموقعكم الرائع.
27/8/2016

رد المستشار
الابن الفاضل "Alaa" أهلا وسهلا بك على مجانين وشكراً على الثقة.
يمكنك أن تطمئن فلا داعي للفحص أو التحليل في حالتك.
نرد إذن على مجموعة الأسئلة:
1- هل الجنس الفموي ينقل الإيدز؟ في حال الممارسة مع مريض ووجود جرح في العضو التناسلي.
2- هل فحص الدم الشامل يكشف وجود الأمراض الجنسية كالإيدز، أم ينبغي إجراء الفحص الخاص بـ hiv?... بل ينبغي إجراء الفحص الخاص بـ HIV
تقول بعد ذلك : (علما بأني سبق ومررت بوساوس قهريَّة عديدة, وأذكر من بينها: وسواس الموت - وسواس الوضوء - وسواس الضعف الجنسي - وسواس الشك في الله تعالى..)
يعني هذا أنت تقول بنفسك يا "Alaa" يا ولدي أنك مريض وسواس قهري، وانشغالك وخوفك بأن تعاقب بالإصابة بالإيدز جعلك توسوس في هذا... ولم تبين لماذا تشك في إصابة رفيقتك بالإيدز؟ سامحك الله على سوء ظنك.
الهاجس من استخدام إبر غير معقمة في معامل التحاليل موضوع أشمل من موضوع الإيدز، وإذا فكرنا في تعريضك لعلاج هذا الهاجس نقع في خطأ تعريضك لإدمان الطمأنة، ولا أظن ملابسات موضوعك مع عدوى الإيدز تستدعي أي فحص.... فلا تفعل.
تزوج وابتعد عن الحرام لا شيء يمنعك فيما نعرف وتابعنا بالأخبار