حالات قلق وتوتر
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أنا والحمد لله متزوج وعندي أولاد من سنة ونصف كنت أقود السيارة وجاءتني نوبة هلع شديدة حتى أصبت بصراخ شديد أمام الناس وكأني سوف أموت أو أفقد عقلي من ثمة عملت جميع الفحوصات وكانت سليمة توجهت لدكتور نفسي وأخذت أدوية نفسية كثيرة بدون تحسن تام أنا مستمر على علاج رسبردال 2 ميلي وسبرالكس 20 وريمرون 15 لنوم وزنكس نص ميلي مرتين في اليوم الحمد لله أنا أفضل من أول ولكن عندي خوف للآن من قيادة السيارة أو الخروج بعيد عن المنزل هل القلق والأوهام تؤدي إلى الجنون
18/05/2017

رد المستشار
السلام عليكم
الأخ الفاضل "أحمد " فظه الله شكراً لتواصلك مع شبكتنا
نوبات الهلع الشديدة قد تكون مصاحبة بعدم القدرة على الخروج خارج المنزل أو التواجد في الأماكن المزدحمة كما أنها قد تكون مصحوبة أيضا بالخوف من قيادة السيارة أو الذهاب إلى الأماكن الواسعة (المفتوحة) وذلك خشية الإصابة بنوبات هلع جديدة، حيث يتوقع المصاب بنوبات الهلع حدوث النوبات في هذه الأماكن. وفي بعض الأحيان قد يشعر المصاب بنوبات الهلع وكأنه سيصل إلى مرحلة الجنون من شدة القلق والتوتر حتى تنتهي نوبة الهلع ولكنه لا يصل إلى الجنون بشكل فعلي.
أنت الآن تستعمل علاجاً مناسباً لحالتك وبدأت تشعر بالتحسن عليه وبالاستمرار على تناول العلاج ستتحسن حالتك أكثر ويقل معدل حدوث نوبات الهلع حتى تختفي تماماً....أنصحك بالالتزام بتناول العلاج كما أنصحك بتناول نصف حبة زانكس نصف ميلي مع نصف حبة اندرال 40 ملجم قبل التوجه لقيادة السيارة...
هذا الخليط سيقلل كثيراً من توترك ويشعرك بالثقة في النفس والاطمئنان أثناء القيادة وسيحد كثيراً من حدوث نوبات الهلع أثناء تواجدك خارج المنزل....استعمله مؤقتاً عند اللزوم أثناء توجهك لقيادة السيارة حتى تكتسب الثقة في نفسك وبالتدريج ستجد نفسك قادراً على الخروج والقيادة بدونه خاصة وأن علاجك الأصلي سيحسن من حالتك شيئاً فشيئاً بفضل الله..
والله الموفق والمستعان.