دمرت حياتي بسبب قلق وكثيرة تفكير سلبية
سلام يا دكتور، مشكورين على موقع بكل قلبنا إن شاء الله أنتم بالجنة كلكم
دكتور أريد علاج فعال لهذه الحالة المزعجة قبل سنتين أنا رحت حوالي ساعة ونصف بالسيارة جاءتني التقيؤ وضربات قلب قوية أرجع للبيت أبكي وأزداد قلق وخوف راحت دكتور أعمل فحوصات الحمد لله سليم قالت لي أذهب دكتور نفسي فذهبت أعطاني حبوب بعض حبوب مثل سترالين وريفوتريل وستلاسيل بس حتى الآن تراودني قلق وتفكر في قلق وضيق نفس
أفكر كل يوم بضيق تنفس أفكر بأعراض جسدية وكثير قلق بسب أعراض جسدية كثير أفكر بجسدي وضيق تنفس أي شيء يسير بجسدي أقول هذا مرض نفسي وحتى أمشي أفكر بأشياء سلبية تراودني أفكار مزعجة مثل ضيق نفس أقول شيء صارت في جسمي وضيق نفس وزاد قلقي ونوبات الهلع إذا أفكر أنزعج أكثر إذا أشغل أنا أرتاح شوي وذهبت دكتور بدلت حبوب ب سولوتيك سترااين وحبة 100الضهر لورازيبام1مج نص حب بالصباح وبالليل وريزبوردين نورمون نصف حب بالليل وبروبانولول20مج نص حب صباح وليل يا دكتور هل هذه حبوب تفيدوني تغير حياتي ومرضي شو أعمل كيف أخلص من هذه الحالة المزعجة ممكن تفيدوني يا دكتور دمرت حياتي لا أمارس حياة طبيعية بهذا المرض لا طعم للحياة
بانتظار الرد الشافي الوافي
وجزاكم الله الجنة يا دكتور
5/6/2017

رد المستشار
شكراً على استعمالك الموقع وتمنياتي لك بالشفاء.
ما هو واضح في رسالتك أنك تعاني من أعراض قلق متعددة ومن ضمنها نوبات هلع. هذه الأعراض والنوبات لم تختفي بعد مدة عامين٫ وهذا يوحي بأنها قد تكون:
١- أعراض قلق مُعمم مزمن.
2- وجود اضطراب آخر وجداني مثل الاكتئاب أو غير ذلك.
رحلتك مع العلاج بالعقاقير غير موفقة٫ واستعملت مضادات اكتئاب وموازنات مزاج (مضادات ذهان) وعقاقير مهدأة. مع طول مدة الأعراض فالموقع ينصحك بأن يكون علاجك تحت إشراف استشاري في الطب النفسي.
توصيات الموقع:
١- قبل الحديث عن العلاج لا بد من مراجعتك لنمط حياتك والضغوط البيئية التي تواجهك والالتزام بإيقاع يومي منتظم من أكل وشرب ونوم. لا بد من تمارين رياضية يومية وتجنب الشاي والقهوة وكل ما يحتوي على كافيين.
2- لا بد من ممارسة تمارين استرخاء يومية٫ ويمكنك أن تحصل عليها مجانياً عبر الانترنت.
3- العلاج بالعقاقير لا يكفي٫ ويجب تجنب عقاقير الزاء مثل اللورازيبام Lorazepam خوفاً من أن تدمن عليه.
4- العلاج بالعقاقير قد يستغرق عاماً واحداً على الأقل.
5- بعد مراجعة العقاقير التي تستعملها فالنصيحة هي استعمالك لمضادات اكتئاب من الجيل الأول مثل الإميبرامين Imipramine بجرعة ١٠ مغم ثلاثة مرات في الْيَوْمَ ومعايرة الجرعة إلى الأعلى تحت إشراف طبي.
6- تحتاج إلى علاج معرفي سلوكي بقدر احتياجاتك لعقار٫ وتشاور مع طبيبك حول هذا.
وفقك الله.