من ماذا أعاني يا ناس؟
أنا على عناء منذ سنتين وفاض بي الأمر وسئمت البحث وسئمت الخوف, أنا أعاني من مشاكل نفسية دهورت حياتي، هي وسواس الشذوذ أو هلع الشذوذ لا أعلم المسمى، الفكرة تأتيني على فترات ارتبطت بأشخاص وكنت أنسى الفكرة, من فترة جاءت لي نوبة هلع عن الموت ثاني يوم نوبة هلع عن خوفي من فكرة الشذوذ وكيف كنت أفكر فيها!!
والآن أنا أتمتت شهرا كاملا من التفكير المتواصل في نفس الأمر...وهذي أول مرة تبقى لاصقة في دماغي بالمنظر ده ليل نهار أفكر وأجاوب، أتكلم مع الناس وأنا في بالي الفكرة
إليكم بعض الأعراض:
-أهمس أو تأتيني أفكار وليس أصوات بل كلام داخلي من نوعية المغازلة في الفتيات!! وورود كلمة شذوذ وكل ما له علاقة بها في بالي،
-تأتيني أفكار من نوعية أن كل الناس شذوذ من حولي.
العَرَض الثاني الذي يقتلني هو أني أصبحت عندما أرافق رفيقاتي أشعر بوكزة (لا أعلم وكزة أو استثارة) بسيطة وساعات أقول هذا مجرد شعور قلقي مش أكثر, بجيلي وسواس خيالات من نوعية كأني أحبهن مثلا أو كأني أملك شعور!!!
يا الله بموت والله, ساعات أشعر أني هكذا فعلا وساعات أتأكد أنه مجرد وسواس
أنا آخذ دواءً مضادً للاكتئاب والقلق والوسواس من أسبوع لكن كل التحسن هو اختفاء الهلع لكن مع بقاء الفكرة,
سأجنُّ من التفكير ولا أعرف كيف أنسى...
22/6/2017

رد المستشار
الابنة الفاضلة "حائرة" أهلا وسهلا بك على موقعنا مجانين وشكرا على ثقتك وإطرائك وعلى استعمالك خدمة الاستشارات بالموقع.
رداً على سؤالك: بماذا أعاني يا ناس؟ تعانين من الوسواس وقابلية عالية للقلق وربما إن لم تحصلي على العلاج المناسب والكافي ربما تعانين –بالإضافة- من أعراض اكتئاب ثانوي للقلق المستمر والوسوسة.
هناك خوف مفرط وغير منطقي من فكرة الشذوذ وتبدو -إن كان ما حدث لك فعلا هو نوبات هلع- عتبة الهلع منخفضة لديك بما يفسر حدوث النوبات.
التشخيص هو غالبا اضطراب وسواس قهري متمركز حاليا حول فكرة الشذوذ الجنسي... والعلاج يكون باستخدام أي من عقاقير الم.ا.س.ا وهي عقاقير تستخدم لعلاج اضطرابات القلق والاكتئاب والوسواس. ما ينتظر من هذه العقاقير هو تقليل الاستجابة الانفعالية لموضوع الوسوسة أي -في حالتك- عندما تطرأ فكرة الشذوذ تكون انفعالاتك أهدأ... والحقيقة أن هذا التثبيط للانفعالات يساعد جدا على العلاج إن أُحسن استغلاله، أي إذا صاحبه برنامج علاج سلوكي معرفي مناسب.
فما استشعرته من سطورك يا "حائرة" هو أن استجابة التحاشي Avoidance Response عندك مفرطة ولعل هذا هو سبب استمرار المشكلة لسنتين كما أفدت... ولذا فأنت بحاجة إلى برنامج علاجي معرفي سلوكي إضافة إلى العقار الذي تتناولينه الآن بالفعل لكي تتمكني من الخلاص من كل هذه المشكلة.... واقرئي ما تأخذك إليه الارتباطات أسفل الصفحة وتابعينا بالتطورات.