زوجي يحب أن أتعرى أمام الآخرين
تحياتي، أنا متزوجة من شهرين تقريبا زوجي أرمل سابقا كان متزوج من امرأة متحررة جدا. بدأنا زواجنا عادي علاقتنا الحميمة كويسة. لكن أصر على قضاء بعض الوقت بجزيرة للعراة هنا باليونان. وافقت بعد إصراره ولأني لا أرغب بالمشاكل من بداية الزواج.....تعريت وكنت خجلة جدا لأن ذلك يعارض ثقافتي الشرقية......لكن بدأ يصر أن أتمشى أمام الآخرين ولاحظت أنه يثار جدا لذلك......
لنتصارح ويخبرني أنه يحب أن يراني الرجال عارية وأنه يتمنى أن ألبس ملابس مثيرة ونحن خارج البيت وترجاني أن أزور معه نوادي العري والعرض ........لم أوافق وبدأ الجفاء بيننا......استشارتي بخصوص هل هذا مرض نفسي وهل يعاني من عقد ما وإن كان صحيا أن أبقى معه أم أطلب طلاق قبل تفاقم الوضع.........
للعلم صديقيه بزوجاتهم يفعلون المثل مع العلم يسكنون بدول خليجية وعندهم أطفال ويتصرفون عادي جدا......بالنسبة له هو في أواخر الأربعين. صحته جيدة. يعمل بمنصب مرموق جداً.....دكتوراه....غني....حياته الأسرية جيدة ومترابطين....فقط رغبته أن ينظر الرجال لي عارية هي المشكلة......يحب كذلك أن يمارس معي الحب أمام الناس......والحقيقة حصلت مرة واحدة بشاطئ العراة وكان صديقيه بزوجاتهم معنا. ورأوا كل ذلك.....ندمت وبكيت لإحساسي بالذنب مما نفعل......وكان رده أنه يسمح فقط برؤيتهم لي لكن ممنوع حتى أن أسلم عليهم.....
لم أعد أفهم
أفيدوني ......
31/7/2017

رد المستشار
شكراً على رسالتك.
الرجل المتحرر والليبرالي هو الذي يتمسك باحترام رأي زوجته ورغباتها وليس فرض رأيه ونزواته عليها٫ وهو بعيد عن ذلك. هذا السلوك يتم وضعه في إطار تصريح عدواني موجه نحو الزوجة وليس في إطار اضطراب نفسي. هذا هو الإطار عينه سواء كان الزوج من أصل عربي أو غير عربي٫ ويعيش في الشرق أو الغرب.
السؤال في نهاية الرسالة يوضح إطار التسلط والتصريح العدواني أعلاه.
تشيرين في الرسالة إلى أن زوجته السابقة كانت متحررة جداً. إن كان يطلب منك سلوكاً مشابها ويدرك معارضتك له فالتفسير هو:
١- لا يزال الزوج يعاني من الحداد على زوجته الراحلة ولا يعرف كيف يحب امرأة أخرى.
٢- أو لا يزال الزوج يعاني من حداد يصاحبه الغضب على زوجته السابقة ويسقطه عليك.
٣- أو أن زوجك رجل متأزم نفسياً٫ وكان خاضعاً لتسلط زوجته الراحلة ويعاقبك نيابة عنها.
لا تلبي رغباته واطلبي منه ترك حقائب ذكريات الماضي. يتحدث معك أو مع معالج نفساني لحل عقدته أو حل الزواج.
وفقك الله.