وسواس
سلام أنا مصابة منذ زمن طويل بالوسواس القهري وأتخبط كل يوم محاربته وها أنا اليوم أقع في مشكلة وأرجو المساعدة.
كنت أصلي وفجأة جاءتني فكرة حيث سبيت الدين وفي نفس الوقت دعوت على ابنتي وقلت أن لم أمحُ مجموعة من الصور في هاتفي فابنتي سوف يصيبها مكروه بحكم أني شتمت الدين والإسلام.
ساعدوني هل أمحو تلك الصور ؟ هل أتجاهل؟ ....
أخاف أن يصيب ابنتي مكروه ساعدوني
8/9/2017

رد المستشار
الابنة الفاضلة "Mima" أهلا وسهلا بك على موقع مجانين أكبر بيوت العرب الموسوسين وشكرا جزيلا على ثقتك، وعلى استعمالك خدمة استنشارات مجانين.
سب الدين الوسواسي القهري أثناء الصلاة أو العبادة أو في غير أوقات العبادة هو عرض شائع بين الموسوسين المتدينين ولا ينبني عليه شيء أو يجب على صاحبه شيء اللهم إلا طلب العلاج إن كان متاحا له... لا علاقة له بمسح صور أو إضافة صور على الهاتف.
كذلك هو الدعاء الوسواسي القهري على الابن أو البنت أو على النفس أو أحد الأبوين ... إلخ لا ينبني عليه شيء ولا يجب على صاحبه شيء اللهم إلا طلب العلاج إن كان متاحا.
مسح الصور أو عدم مسحها يعتمد على محتوى الصور ومدى أهميتها بالنسبة لك ولا علاقة له بالأمر إلا أن يكون فعلا قهريا إذا قمت به فقد زدت من مشكلة الوسواس لديك.
كفاك تخبطا يا "Mima" فعلاج الوسواس القهري أصبح متاحا بسهولة لدى الطبيب النفساني وأنصحك بأن تطلبي دعم علاجك العقاري بطرق العلاج المعرفي السلوكي.... وتابعينا بالتطورات.