زوجتي لا تثيرني جنسيًا
السلام عليكم.
لا أجيد المقدمات لذا لا أظن أن لها داعِ.. أنا متزوج منذ سنتين، بعد مرور أيام على زواجي كانت حالتي فيهم طبيعية بدأتُ أشعر بعدم رغبة في زوجتي من الناحية الجنسية بينما هي تشعر هي بالعكس ظللت فترة طويلة أجاريها وأجامعها كلما طلبت ولكن بعد فترة مللت تماما من ذلك.
شككت في أن تكون حالتي طبية قد يكون خلل في هرمون أو أكثر أو أي سبب طبي غير ذلك، لكني لاحظت - للأسف- أن مشكلتي تعمل فقط مع زوجتي وأنني قد أُثار من أخريات.. إذا رأيت فتاة أو سيدة جميلة شعرتُ بالإثارة لكن هذا لا يحدث عند لقائي بزوجتي.. فكرت كثيرا في تعاطي عقار تيستوستيرون لكن أتراجع كل مرة بسبب ما ذكرت لكم قبلا
الساده الأفاضل أرجو أن أجد الحل في جعباتكم لأن المشكلة تؤرقني جدا ولا أجد الحياة السوية تستقيم بهذه الطريقة فأنا أبداً - بإذن الله- لن أتجه لطريق محرم وما أريده هو أن أجد لزوجتي تأثير عندي وهي لا تترك طريقاً للتجديد إلا وتطرقه، جزاكم الله خيرا وأعتذر عن إطالتي.
وأرجو أن تكون كلماتي واضحة وقد شرحت لكم ضرّي كما ينبغي.
19/10/2017
أرسلنا نسأله
بخصوص استشارتكم للموقع،
برجاء إعطائنا بعض المعلومات عن طريقة الزواج كيف تزوجت هذه السيدة؟ كي نتمكن من الرد، وأهلا بك.
فكان رده :
كانت زميلة عمل ورأيت من أخلاقها ما يجعلني أئتمنها على بيتي وأطفالي، وهي أيضا على قدر من الجمال.
21/10/2017

رد المستشار
الأخ العزيز "حمزة"..... السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
كنا نود معرفة مدى جاذبية زوجتك الجنسية لك في فترة الخطوبة وهل كانت قوية أم ضعيفة فإذا كانت قوية أو طبيعية ثم فترت بعد الزواج فهذا يعني أن ثمة شيء حدث أدى إلى إطفاء هذه الرغبة كأن تكون رأيت فيها شيئا أو شممت شيئا أدى إلى نفورك الجنسي منها، أو قد يكون إقبالها الجنسي الشديد عليك جعلك تأنف منها وتعتبر ذلك سلوكا مستهجنا أو أنها لا تدع لك فرصة للاشتياق للممارسة الجنسية معها بمعنى أنها تغرقك باحتياجاتها وتجعلك مرغما على التجاوب معها فيصبح الجنس عبئا عليك.
أما إذا كنت زاهدا فيها جنسيا من فترة الخطوبة فهذا معناه أن الاختيار كان خاطئا، إذ لكل شخص سمات في شريك حياته تجعله يستثار جنسيا وهذه السمات تختلف من شخص لآخر، فقد تكون امرأة شديدة الجمال والجاذبية لكثير من الرجال ولكنها ليست كذلك لزوجها، إذ هو يحتاج لسمات أخرى تثيره.
الأمر يحتاج لجلسات علاج نفسي فردي لك أولا للدخول في مزيد من التفاصيل وربما اقتراح بعض الأشياء لإعادة الحرارة إلى حياتك الزوجية، وربما يحتاج الأمر بعد ذلك لعلاج زواجي لتحسين التفاعلات العاطفية والجنسية بينكما.