أخوي صدمني
أنا عندي أخ أصغر مني بسنتين في يوم من الأيام جتني أمي محصلة في مخدته كيس فيه ملابس داخليه تخصني ومجموعة في كيس علما أني دائما أقفل باب غرفتي.. وأنا على وشك الزواج خلال الأشهر القادمة _إن شاء الله_ لكن أنا جدا متخوفة منه ومن تصرفه الغريب ولَم نلاحظ منه أي تصرف قذر أو أي شي من هذا القبيل غير هذا الشي.
ما الحل أفيدوني أرجوكم بأقرب وقت أنا خايفه حتى على أختي اللي أصغر مني؟؟؟؟.
وأرسلت مستطردة :
قد قدمت استشاره من قبل لكن أود أن أضيف كذا معلومة لعل وعسى تفيد في شيء...
أخي مدخن وكثير الكلام وعصبي في بعض المواقف التي لاتستدعي العصبية.
أنا خائفة على بنات إخوتي وعلى إخوتي.
علما أنه بعدما علم أن الملابس أخذت من الغرفة لم يعد يصادفني نهائيا وأنا يصيبني رعب شديد منه..
كيف لي أن أواجهه حتى أرى تفسيرا للأمر الذي فعله؟؟.
24/10/2017

رد المستشار
شكراً على استعمالك الموقع.
في بداية الامر لابد من التأكيد بأنه لا داعي للرعب والخوف منه، هذه أحد أنواع الخطل الجنسي وتدعى بفطاشة الملابس الداخلية ويتم أحياناً تصنيفها بفطاشة لبسة الجنس الآخر أو انحراف الملبس وغير ذلك من المصطلحات الرنانة،
لكنها في نهاية الأمر تعكس أمراً واحدًا وهو عدم امتلاك الفرد المهارات الشخصية للتواصل عاطفيا وفكريا مع الجنس الاخر وبدلاً من ذلك يتواصل معهم عبر مادة لا حياة فيها.هذا النوع من الخطل الجنسي أكثر شيوعاً بكثير من بقية أصناف الاضطرابات الجنسية ونادراً ما يصل مراكز الطب النفسي إلا في حالتين:
١- وقوع الإنسان في مأزق قانوني بسبب سرقته لملابس داخلية من المتجر أو الجيران، لا يتعامل القضاء بجدية وصرامة مع المذنب مع استلام تقرير طبي والكثير منهم لا يكرر جريمته.
2- اصابته باضطراب نفسي جسيم وخاصة مع سلوك متكرر.الغالبية العظمى من المراهقين يتجاوز هذا الخطل الجنسي بدون مواعظ العاملين في الصحة النفسية بسبب تطوره الشخصي والعاطفي، يكتشف الإنسان الحاجة للتواصل مع الآخرين ويبدأ بتقييم احتياجاته الناقصة ويبحث عن الطريق السليم للوصول إلى أهدافه في الحياة، تتعثر المسيرة مع ظروف بيئية لا تلبي احتياجات الفرد أو بسبب تعثر مسيرته في الحياة.
ما هي التوصيات؟:
١- لا بد من الحديث معه ولكن عن طريق رب العائلة.
2- موضوع الحديث يجب أن يتجاوز هذا السلوك بأسرع وقت ممكن والطبيب النفسي يؤكد للمراجع تأثير السلوك على الآخرين وعلى المراجع نفسه ويبدأ التركيز على الجوانب الأخرى في حياته.
3- إذا كانت هناك أعراض طبنفسية أخرى تشير إلى اضطراب نفسي فلا بد من مراجعة طبية.وفقك الله.