الثقة بالنفس
السرحان الكبير وعدم الاهتمام بالعمل أو البحث عن حلول لمشاكلي أو البحث عن الزواج الهروب من كل شيء يواجهني هو ما أقوم به وبعد ذلك أحس بالندم الكبير وعدم القدرة على فتح حديث مع أصحابي وهناك نوع من الخجل من الناس حتى الذين أعرفهم
وأعاني من نوبة الهلع وليس لدي أمل في تحسين مستقبلي هل ذي حالة عامة أم خاصة؟؟؟؟؟
وأعاني من قلة شديدة فى الثقة بالنفس.
24/10/2017

رد المستشار
شكراً على استعمالك الموقع.
ليس هناك في رسالتك المختصرة جداً ما يمكن وصفه بالإيجابي.
لا تملك الثقة بالنفس.
لا تهتم بعملك.
لا تحل مشاكلك التي لم تفصح عنها.
لا تبالي باحتياجاتك العاطفية.
هناك خجل ورهاب اجتماعي مزمن.ليس أمام من يجيب عن استشارتك الغامضة سوى تفحص بياناتك الشخصية وهي الأخرى لا تثير الإعجاب، لا توجد هوايات وتعمل في متجر والدك، وربما تم كتابة هذه الحقول وأنت في حالة نفسية إطارها عدم السعادة.
لم أجد ما يمكن أن أصف به استشارتك سوى رسالة رجل ضائع بكل معنى الكلمة، حالة الضياع هذه لها أسبابها ولا يعرف هذه الأسباب غيرك.
هناك من الواعظين من سيقول لك ارحل عن محيط والدك وابحث عن أهدافك وتوجه صوب تحقيق أحلامك، لكن الحقيقة أن هذه المواعظ من الصعب إطلاقها صوب رجل سيدخل العقد الرابع من عمره قريباً، ما يثير اهتمام الطبيب النفسي هو احتمال وجود اضطراب نفسي مزمن يتميز بحالة وجدانية اكتئابيه انتجت شلل عاطفي ووظيفي، لذلك ليس أمامك سوى أن تتوجه صوب مستشار في الطب النفسي للحديث معه.
إذا كان رأي الطبيب النفساني عدم وجود اضطراب نفسي وأشك في ذلك، فليس أمامك سوى أن تتغير أنت بنفسك وتبحث عن السعادة وتتمسك بها.
وفقك الله.
واقرأ على مجانين:
تأكيد الذات