المغرب
أنا طالب، في أحد الأيام كنت مع أصدقائي في منزلهم ونمت قليلا مدة (ساعة و15 دقيقة) وعندما استيقظت وجدت صديقي صهيب وحده بالمنزل وفي تلك اللحظة أصبت بوسوسة وأفكار لا تنتهي مفادها أني قد اغتصبت أثناء نومي وأن صديقي صهيب هو من قام باغتصابي ومهما حاولت أن أبعد هذه الأفكار والوساوس عن عقلي لا أستطيع لدرجة أني سأصاب بالجنون.
وأفكر أن الذي اغتصبني قد صور فيديو وأنه سوف يضعه في مواقع التواصل الاجتماعي وسوف أفضح أمام أصدقائي ولا أعلم ماذا سيحدث لي أرجوك سيدي الطبيب أخبرني هل فعلا وقعت لي عملية اغتصاب لأني سأجن.
مع العلم أنا لا أدخن ولا أستعمل أية مخدرات فقط تأتيني أفكار أن الذي اغتصبني استعمل غازا منوما أو مادة منومة لكي لا أشعر بأي شيء أرجوك أخبرني هل فعلا ثم اغتصابي لأني حين استيقظت لم أشعر بأي شيء.
أرجوك أخبرني بصدق هل ثم اغتصابي أم لا؟؟؟
لأني على حافة الجنون.
15/12/2017

رد المستشار
الابن الفاضل "younnes" أهلا وسهلا بك على موقع مجانين وشكرا على ثقتك واستعمالك خدمة الاستشارات بالموقع.
عمليا ونظريا وواقعيا لا يمكن بحال من الأحوال أن يغتصب أحد وهو نائم ولا أدري من أين تأتي هذه الفكرة لك أو لغيرك وتجد على مجانين عددا من الاستشارات المشابهة وكلها من مرضى وسواس قهري أو ما هو أعمق من اضطراب الوسواس القهري كالاضطراب الوهامي أو الفصام والفرق بين الحالتين أنه بينما يشك مريض الوسواس في أنه قد يكون حدث له اغتصاب وهو نائم ويرفض الفكرة ويحاول التخلص منها فلا يستطيع فإن مريض الاضطراب الوهامي أو الفصامي يصدق الفكرة بل يؤمن بأنها حقيقة وقعت ويود أن يشاركه الآخرون تلك القناعة وعادة ما يفكر في الانتقام لشرفه المنتهك.
التصرف السليم مع هذه الفكرة ليس أن تناقشها ولا تحاول تفنيدها لنفيها أو إثباتها، ولا أن تحاول إبعادها عن ذهنك ولا أن تتحاشى كل ما يذكرك بها كأن تقاطع صهيب مثلا وإنما المطلوب منك هو أن تتفهها وتهملها كما تجد مشروحا في ردنا السابق عن تتفيه الفكرة الوسواسية