السلام عليكم
شكراً الموقع ممتاز جزآكم الله خيراً. معلش قصتي طويلة شوية. أول حاجة أنا من أربع شهور تعرضت لحالة سرقة حقيبتي بكل محتوياتها وموبايلي وفيها حاجات قريبة جداً لي، ويوم الحادثة حصلت لي حالة عصبية صراخ ووقعت استمرت نصف ساعة وأنا واقعة على الأرض وأصرخ وكان ينتابني خوف وقلق وثاني يوم حالة بكاء وضحك
بعدها بدأت أخاف جداً حتى لدرجة أخاف حد يدخل البيت يسرقنا، بعدها بشهر جاء لي إحساس بتعب في رجلي كلها وظهري، ذهبت لدكتور عظام فكتب لي علاج، ثاني يوم قمت من النوم بالتواء الرقبة جهة اليمين استمرت يومين وقمت من النوم وبكلم مع أختي فجأة لم أشعر بشيء إلا وهم بيفوقوني
ذهبوا بي لطبيب مخ وأعصاب ونفسي قال معنديش حاجة الموضوع نفسي وكتب لي كارباتول وكالمبيام بس لم أرتاح فالم أكمل العلاج وأحسست بخوف وأني سأموت في أي وقت، وذهبت لرسم قلب والنتيجة الحمد لله كويسة وقمت بعمل تحاليل غدد وصورة دم والحمد لله سليمة وذهبت لطبيب أسنان وأنف وأذن والجميع أجمع أني الحمد لله سليمة الموضوع نفسي
وفجأة فقدت الإحساس بأطرافي في التذوق والشم يوجد ضعف وعدم شعور بالألم ولا حاجة للبكاء ولا الضحك وتنميل بكل جسمي، ذهبت مجدداً لطبيب مخ وأعصاب فطلب أشعة إكس راي للرقبة ووجد خشونة في الرقبة وكتب لي على جلسات علاج طبيعي وحقن فيتامينات ولم أستجب مع الأدوية داخلة على شهرين مبحسش، وغير كده إن البيريود لم تأت شهرين وذهبت لطبيب وكتب لي أقراص ولسه نازلة من ثلاثة شهور وأعاني من وساوس كثيرة
بالله عليكم أخبروني أتصرف إزاي أنا خفت يكون ms وبيجيلي وساوس أمراض كثير
ربنا يجازيكم خير آسفة على الإطالة
19/1/2018

رد المستشار
الابنة الفاضلة "Esraa" أهلاً وسهلاً بك على مجانين وشكراً على ثقتك، وعلى استعمالك خدمة الاستشارات بالموقع.
من الواضح أن الصدمة كانت قوية جداً عليك، ودليل ذلك أن آثارها ما تزال، إلا أننا لا نستطيع إرجاع كل ما يحدث حتى اليوم لتلك الصدمة فهي في الحقيقة كانت بمثابة القشة التي قصمت ظهر البعير، فتفاعلت مع ضغوط مزمنة وربما بعض السمات وبعض نقاط الضعف في شخصيتك يا ابنتي بحيث أصبح ما يحدث الآن مجموعة متنوعة من الأعراض الجسدية التي تنتمي لما نسميه بالاضطراب الانشقاقي التحولي (التواء الرقبة، الإغماء وأخيراً فقدان الإحساس).... وهناك كذلك ما يشير إلى صراعات نفسية مستمرة تتمظهر في انقطاع الطمث أو تأخره ...
شخصياً لا أتوقع أنك كنت بلا أعراض نفسية سابقة على ما حدث فمن الواضح أن هناك مشكلات مزمنة ربما في علاقاتك الاجتماعية أو الأسرية، فضلاً عن تأخر الارتباط ولا أدري إن كانت هناك ضغوط في عملك كمدرسة أم لا ؟ ذلك أن للضغوط الحياتية دوراً بارزاً في حدوث وإدامة مثل حالتك يا "Esraa".
من المهم في حالتك:
1- الحد قدر الإمكان من عدد الأطباء الذين تعرضين حالتك عليهم.
2- الحد كذلك من استخدام العقاقير وإجراء الفحوصات الطبية.
3- التواصل مع طبيب ومعالج نفساني لحاجتك للعلاج الكلامي .
وأهلا وسهلا بك دائما على مجانين فتابعينا بالتطورات.