ضبابية
أنا شاب مثقف ومدرس ولدي الثقة الكبيرة بنفسي الحمد لله ... تزوجت منذ سنتين .. وكان زواجي موفقاً الحمد لله ولا يوجد مشاكل...
بعد زواجي بشهر أصابتني حالة أصبحت تتكرر في المساء فقط وهي الضبابية وأصبحت أشعر أنني في حلم بدون أي أعراض أخرى... لكنها مزعجة ومثيرة للتساؤل...
قرأت على الإنترنت أنها اختلال الآنية والأطباء ينصحون بالبروزاك... شربت البروزاك لمدة ثمانية أشهر بدون تغيير ثم تركته وتجاهلت الموضوع وأنا أعيش حياة طبيعية وحيوية الحمد لله...
لكن ما هذه الحالة؟ وكيف أتخلص منها؟
علماً أنها معي منذ أقل من سنتين.
3/5/2018

رد المستشار
الأخ الفاضل "محمد السوري" أهلا وسهلا بك على مجانين وشكرا على ثقتك، واختيارك خدمة استشارات مجانين بالموقع.
الحالة كما ذكرت ولكن التسمية الصحيحة هي اختلال الإنية بكسر الهمزة وليست اختلال الآنية، وفي غياب أي أعراض سواه يكون من النوع الأولي الذي لا ننصح بالتعامل معه كمرض.... فحقيقة أنه إحساس مزعج لكنه ليس خبيثا ولا ضارا ولا معيقا عن الحياة بشكل طبيعي بشرط تقبله وعدم الوقوع في فخ رفضه ومحاولة التخلص منه والتفحص والتحقق كل حين من تغيره أو بقائه على حاله!....
معنى هذا -وفي إطار ما ورد في إفادتك- هو أنك تستطيع وقد استطعت حتى الآن التعامل بالطريقة الأصح مع هذا الخلل المزعج ... فقد بحثت وعرفت ماذا تعاني وجربت علاجا قد يفيد فلم يفدك رغم استخدامه فترة كافية ... ثم تركته وتجاهلت الموضوع وتعيش حياة طبيعية.. لا تكرر الدواء ولا تجرب غيره فإذا كانت نصيحة الأطباء هي استخدام البروزاك أو أي من معززات السيروتونين فإن التجاهل الناجح هو نصيحة مجانين وقد فعلت يا "محمد"... ولا حاجة بك لطبيب أو معالج نفساني طالما استطعت الاستمرار متجاهلا الموضوع وطبيعي الأداء في حياتك.