وسواس الأغاني
السلام عليكم المرجو أريد طريقة للتخلص من الوسواس القهري فأنا مصاب به للأغاني بدون أدوية، فأنا شفيت من وسواس الموت قبل 10 أشهر ولكن باستعمال الأدوية وكنت أتناول دواء( دروكسات20mg) الاسم التجاري لدواء باركسوتين كنت أتناول نصف حبة في اليوم
المرجو طريقة للعلاج بدون أدوية كنصائح للتخلص منه
للعلم أن الوسواس يشتد فقط في بعض الأوقات ليس دائما وهذا دليل اضطراب المعدل الطبيعي للـ(سيروتونين).
المرجو نصائح للتخلص منه
وشكرا
20/5/2018

رد المستشار
الابن الفاضل "said" أهلا وسهلا بك على مجانين وشكرا على ثقتك، واختيارك خدمة استشارات مجانين بالموقع.
عولجت من قبل من ما سميته وسواس الموت باستخدام جرعة رمزية من الباروكستين أقول "رمزية" لأن المعتاد في علاج السواس القهري عقاريا فقط أن تكون الجرعات العلاجية مرتفعة فمثلا في حال استخدام الباروكستين يحتاج المريض عادة إلى 40 مجم ... ومعنى تحسنك على 10 مجم أن الحالة خفيفة.
الآن أنت تعاني مما تسميه وسواس الأغاني ولم توضح ما يحدث معك.... وما نفهمه هو أنك تعاني من تكرار مقاطع معينة من الأغاني بشكل يضايقك وربما يحول بينك وبين التركيز بما يكفي لتشخيص اضطراب وسواس قهري والعلاج غير العقاري أو بالأحرى الع.س.م لهذه الحالات تجده في الارتباطات التالية:
وسواس الأغاني : مالك أنت يا لينا ؟
هلاوس أم وساوس أم متلازمة الأذن الموسيقية ؟
دودة الأذن الموسيقية : وسواس الأغاني
دودة الأذن الموسيقية : وسواس الأغاني م
دودة الأذن الموسيقية : وسواس الأغاني م1
أما قولك (أن الوسواس يشتد فقط في بعض الأوقات ليس دائما وهذا دليل اضطراب المعدل الطبيعي للـ(سيروتونين).) فلا أدري من أين جئت به ؟ من أين تأكدت من أن اشتداد الوسواس في أوقات دون أوقات دليل على اضطراب المعدل الطبيعي للسيروتونين ؟ وإذا كنت متأكدا من هذه المعلومة فلماذا تطلب علاجا غير معززات السيروتونين مع أن لك خبرة جيدة معها حين استخدمت مجرد 10 مجم من الباروكستين؟؟
النصيحة هي أن تراجع طبيبك النفساني ليشخص حالتك ويصف لك طريقة العلاج الأفضل.
وأخيرا أهلا وسهلا بك دائما على موقع مجانين فتابعنا بالتطورات.