هل هذا وسواس أم شذوذ
مرحبا دكتور أرجو أن أجد عندك الحل.... لن أطيل عليك سأدخل في الموضوع
منذ أن كنت صغيرا كنت أقوم بأفعال مثل لمس شيء وإعادة لمسه العديد من المرات ولم أكن أعرف ما هذا حتى اكتشفت أنه وسواس قهري....
حسنا الآن المهم.... أنا عمري 20 ولدي طاقة جنسية كبيرة جدا وكنت أمارس العادة كثيرا وأعشق النساء لكن في الماضي وفي فترة المراهقة كان لدي صديق كنا نمارس العادة السرية مع بعضنا ومرة مارست اللواط وكنت الفاعل وأحيانا يثيرني الأولاد الأصغر مني الذين يكونون ذو ملامح أنثوية أكثر....
أنا يا دكتور كنت كثير المشاكل في مراهقتي وأملك شخصية قيادية وأحب البنات والنساء كثيرا لكن كنت أكثر من مشاهدة الأفلام الإباحية حتى أمل ثم أغير حتى شاهدت أفلام شاذة لأولاد مثل البنات وأثاروني....
مشكلتي أن لدي كما أظن وسواس شذوذ جنسي ولا أحتمل حتى أن أكون هكذا وأصبحت أحلم أحلام شاذة وأنا أكافح فيها وأرفض ..... وعندما أقدم على التحدث مع الفتيات أصبحت أحس أنهم غير جذابات وأنني أركز مع بني جنسي وأنا أكره هذا... هل هذا وسواس يا دكتور أم شذوذ متعارض مع الأنا أم ماذا ؟....
أرجوك أجبني في أسرع وقت يا دكتور
1/6/2018

رد المستشار
الابن العزيز "Ahmed" أهلا وسهلا بك على مجانين وشكرا على ثقتك، واختيارك خدمة استشارات مجانين بالموقع.
لا مجال للتساؤل في مثل حالتك من نوع هل هو وسواس قهري بالشذوذ أم هو أسف للشذوذ ... أنت تعرف جيدا أنك مريض وسواس قهري، وتعرف جيدا كذلك أنك طبيعي الميول الجنسية يعني غيري تحب البنات والنساء كثيرا كما قلت بنفسك..... إذن حالتك هي حالة وسواس قهري بالخوف من الشذوذ أو ما نسميه الخائف من الشذوذ.
كذلك علاجك أيها الابن العزيز "Ahmed" هو علاج اضطراب الوسواس القهري لأن الخائف من الشذوذ هو مريض وسواس قهري يعالج بنفس طرق علاجه، ولا علاقة لهذا المريض بالشذوذ إلا من خلال وسوسته.
الشذوذ المتعارض مع الأنا Ego Dystonic Homosexuality تعني أن الشخص يحب الشذوذ فعلا و/أو خيالا ولكن الشذوذ يتعارض مع قيمه، وهي تسمية نرفضها لأنها تحمل في طياتها شذوذ الشخص وتجعل المشكلة هي فقط التعارض مع الأنا ! مع توجيه العلاج إلى تخفيف التعارض وإرضاء الأنا من خلال العلاج المؤكد للشذوذ Gay Affirmative Therapy .... ونحن نفضل تسمية الآسف للشذوذ Sad For Homosexuality لأنها أشمل ولأنها تحمل إمكانية عدم وجود شذوذ مثلما تحمل إمكانية وجوده في الحالة.
ما يهمك أنت هو أن حالتك لابد من علاجها عند من يتابع حالتك من الأطباء النفسانيين باعتبارها واحدة من نوبات اضطرابك الوسواسي، لكنها تحتاج إضافة لعلاج الوسواس العقاري إلى تطبيق طرق إعادة الهيكلة المعرفية والتعرض ومنع الاستجابة والتجارب السلوكية الخاصة بوسواس الشذوذ كما فصلنا في مقالنا:
الشذوذ الجنسي والوسواس القهري: علاج وسواس المثلية
ومن مقال قبله عن وسواس المثلية ستعرف لماذا أصبحت تحلم أحلاما شاذة بينما أنت تكافح فيها وترفض ..... ولماذا عندما تقدم على التحدث مع الفتيات أصبحت تحس أنهن غير جذابات ولماذا أصبحت تركز مع بني جنسك رغم أنك تكره هذا...!! وأخيرا أهلا وسهلا بك دائما على موقع مجانين فتابعنا بالتطورات .