هل يستجيب الله إذا دعيت علي نفسي بسوء؟
في العشر الأواخر في رمضان ليلة الجمعة 23 في منتصف الليل حصلت مشكلة كبيرة في المنزل دعوت علي نفسي بالموت.
قلت الله يأخذني لكن في سري وبعدها ندمت والله لم أكن أقصد كنت غاضبة لكن بعدها استغفرت.
ولكن خائفة أن تكون هذه ليلة القدر وأن يستجيب لي الله
أنا أخاف كثيراً من الموت فما حكم دعائي ؟؟
وماذا أفعل؟
8/6/2018

رد المستشار
أهلاً وسهلاً بك يا "ملك" في موقعكِ...
أظرف وأطرف دعوة هي الدعاء على النفس أو الغير بالموت! فهي دعوة من قبيل "تحصيل الحاصل"، إذ كل إنسان سيموت وفي الوقت الذي يشاؤه الله تعالى، دعا على نفسه بذلك أم لم يدعُ. فلا تشغلي بالك كثيراً، ولا تقلقي من الموت، فخوفك لن يقرب أجلك ولن يبعده.العاقل يستعد للموت لكن لا يخاف منه؛ وكيف يخاف المسلم من لقاء ربه الذي يحبه ويرحمه؟ الموت للمؤمن عتق من سجن الدنيا، وانطلاق في نعيم الآخرة، وخير غائب ينتظره المعتمدون على فضل الله تعالى ورحمته، لا على أعمالهم، وأحوالهم. ومما يروى عن سيدنا بلال رضي الله عنه، أنه لما احتضر، وجاءه الموت، قال: غداً نلقى الأحبة، محمداً وحزبه. وكانت امرأته تقول: وا ويلاه. فيقول: وا فرحاه.
تقبل الله منك صيامك، وأرجو أن نكون جميعاً ممن أكرمهم الله بالعتق من النيران، وبانتظار أن نلتقي على حوض نبيه صلى الله عليه وسلم، نشرب من يديه الشريفتين شربة ماء لا نظمأ بعدها أبداً. اللهم آمين.
واقرئي من فضلك :
وسواس الدعاء على النفس !
وسواس الدعاء على الذات ... والنظافة والعورات !