وسواس نظافة...
ابني عنده 6 سنين بقاله شهرين يتصرف تصرفات غريبة يضع يديه في بقه يلحسها وعلى طول قافلها ومطبق يديه ومش طايق أخوه الصغير يعدي من جانبه أو يلمسه
تنتابه نوبات غضب شديدة خصوصاً عند الاستيقاظ من النوم لدرجة لو أخوه مر من مكان يصر بغضب وصراخ أني أشيله على شان ما يعدي بالمكان اللي مر عليه
وبقاله فترة شهيته للأكل منعدمة بالرغم من نهمه السابق للطعام وانخفض وزنه ونظراته غريبة وبيعاني من قلق في النوم ويصحى يصرخ
اختبار الذكاء كان 70 من سنة وزاد 79 من شهرين
ودائم مشاهدة الكرتون والألعاب ولو منعناها يصرخ ويضرب ويدمر البيت
8/7/2018

رد المستشار
الأخت الفاضلة "Om Mohamed" أهلاً وسهلاً بك على مجانين وشكراً على ثقتك، واختيارك خدمة الاستشارات بالموقع.
لم تذكري لنا كثيراً من التفاصيل المهمة يا "Om Mohamed" مثل ترتيب الولد في الأسرة ومثل وجود تاريخ أسري للوسواس أو غيره من الاضطرابات النفسية، ومثل مستوى نموه واكتسابه اللغة وتطور قدرته على الكلام ومدى اتساق ذلك كله مع المعدلات الطبيعية، وهل له تصرفات تكرارية ؟ وماذا عن طبائعه وعلاقاته بالآخرين قبل المرض...، وغير ذلك مما يبين الصورة لنا أكثر.
على كلٍّ ابنك يحتاج إلى تدخل علاجي عاجل فهناك أعراض تمثل مزيجاً من أعراض الوسواس والاكتئاب ومن الواضح أنه من فئة أصحاب معامل الذكاء البيني أو الأقل قليلاً من المتوسط وهو ما يعني حاجته إلى متخصصين أكفاء في التعامل مع هذه الفئة من الأطفال.
وأخيراً نتمنى للولد عاجل الشفاء، وأهلاً وسهلاً بك دائماً على الموقع فتابعينا بالتطورات .