تأنيب ضمير والوسواس
كنت صغيرة حدثت لي تحرشات عديدة من أطفال في نفس سني ولم أعي ذلك كنت أحسب أنه لعبة لكن قمت بمسامحتهم جميعاً على ذلك لأننا كنا فقط أطفال ولكن مؤخراً ينتابني الشعور بالذنب بسبب ما فعلته وأنا صغيرة جداً تحت سن 8 تقريباً حدث بأن قمت بتقريب طفل وطفلة في الخامسة أو الرابعة وجعلتهما يقومان بتقبيل بعضهما بالفم وأنا أشاهد ذلك وبسبب أنه كنت أشاهد أفلام أجنبية مع أسرتي وعندما تحدث مشاهد التقبيل يقومان أهلي بإغلاق عيناي فأصبح لدي فضول لذلك وهذا حدث مرة واحدة فقط
هل أعتبر متحرشة بهم وهل يؤثر عليهم ذلك؟؟ لا أستطيع أتحدث لهم لأننا انتقلنا من منزلنا...
9/7/2018

رد المستشار
الابنة الفاضلة "شهد" أهلاً وسهلاً بك على مجانين وشكراً على ثقتك، واختيارك خدمة الاستشارات مجانين بالموقع.
لكي يمكننا إطلاق تسمية تحرش جنسي لابد أن يكون فارق السن بين الجاني والضحية 5 سنوات فأكثر.... وهذا ما يجب أن يعرفه الناس في نفس الوقت الذي يسمعون فيه عن التحرش حتى لا تتحول المعرفة إلى مصدر إزعاج بدلاً من إعلام.
يبدو أن وسائل الإجهال –عفوا الإعلام- في البلاد التي تتشدق العربية –جزئياً- مهتمة جداً هذه الأيام بموضوع التحرش الجنسي بالأطفال... أقول ذلك نظراً لتعدد وتكرار الاستشارات المتعلقة بهذا الموضوع في الآونة الأخيرة... إلا أن المعدين والمقدمين يصرون فيما يبدو على عدم إعطاء المعلومات الكاملة بما يتسبب في مثل هذا الانشغال والتساؤلات منك ومن غيرك يا ابنتي.
كنت طفلة تمارسين اللعب الجنسي مع أقرانك من الأطفال ولا تحرش في الموضوع من قريب أو بعيد وهذا الكلام ينطبق على ما حدث من أصدقائك وما قمت أنت به مع الطفل والطفلة الأصغر منك.... كله لعب في لعب.
بالتالي لا يوجد لا تحرش ولا أضرار ناتجة عنه بالتالي فاطمئني تماماً،
ودائماً أهلاً وسهلاً بك دائماً على موقعنا فتابعينا بالتطورات .