أحتاج تشخيص لحالتي...
السلام عليكم لقد مر أكثر من شهرين وأنا أعاني من آلام الرأس وطنين مزمن بالأذن ودوخة وغثيان وخوف عند الاستيقاظ من النوم، زغللة في العين واختلال وعدم إدراك الواقع، في معظم الأحيان أتساءل عن أين أنا وماذا يحدث حولي ومن أنا ؟؟;
لحظات أنسى نفسي وأعيش داخل رأسي حتى أنسى من حولي، لدي تنميل في الأطراف أيضاً أحس أنني ضعت وانتهيت;
ماذا يمكن أن تكون حالتي وهل هي زيادة في كهرباء الدماغ؟؟؟؟ أنا خائفة جداً
وأيضاً أصبحت أخاف من كل شيء وأتعرض لنوبات هلع أرجوك أريد الجواب;
لا أستطيع الخروج من المنزل أو القيام بشيء أحس أنني في غيبوبة وسأجن
تراودني أفكار غريبة جداً وأتذكر تفاصيل قديمة كأنها مرت البارحة لا أتحكم في عقلي وجسمي
والحمد لله على كل حال
8/7/2018

رد المستشار
الابنة الفاضلة "Fatima" أهلاً وسهلاً بك على مجانين وشكراً على ثقتك، واختيارك خدمة استشارات مجانين بالموقع.
أغلب ما تصفين من أعراض هي أعراض قلق جسدية وشعورية ومعرفية فضلاً عما أخمن أنها الأعراض الجسدية لفرط التهوية فأنت غالبا تتنفسين بسرعة وتشعرين بأن الهواء لا يدخل رئتيك بالقدر الكافي ولذا تأخذين أنفاسا عميقة بين الحين والآخر... تنهيدات ... وفرط التهوية هذا مسؤول عن تهيئتك وجعلك صيداً سهلاً للمزيد من نوبات الهلع إضافة إلى أعراض جسدية كتنميل الأطراف والدوخة وربما خللاً عابراً مختلف الدرجات في الوعي.
ويحدث هذا الخلل المتكرر يا "Fatima" على خلفية من حالة قلق شديد مستمرة أنت تعيشين فيها وإن لم تذكري أي تفاصيل عن أحداث حياتك سوى أنك أصبحت تخافين من الخروج ومن كل شيء ....
لا ضعت ولا انتهيت يا "فاطمة" ... وليس الأمر متعلقا بكهرباء الدماغ ... كل ما عليك هو المسارعة بزيارة لطبيب نفساني ليصف لك ما يساعدك على التفكير في هدوء وتعلم كيفية التعامل مع أعراض القلق الجسدية بصورة تجعلك أفضل وأقل عرضة لنوبات الهلع....
واقرئي على مجانين:
الهلع .. دليل المساعدة الذاتي
وأخيراً أهلاً وسهلاً بك دائماً على موقع مجانين فتابعنا بالتطورات .