التحرش الجنسي..
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته..
مشكلتي بدأت منذُ الصغر، عندما كان عمري 4 سنوات قد تعرضت لتحرش جنسي متكرر من قبل طفل يكبرني بعدة أعوام، وأخوه الكبير كان وقتها عمره بداية العشرينات، وتعرضت لتحرش جنسي شاذ من قبل عمتي التي لم تتزوج إلا في سنٍ متأخر حيث كان تأخرها عن الزواج سبباً في جبرها لي بممارسة السحاق معها!!
وعندما أصبح عمري 11 سنة تعلمت العادة السرية بدون قصد وأصبحت مدمنةً على هذه العادة السيئة إلى أن أصبحت طالبة جامعية.. والآن لدي مشكلتين: لا أستطيع نسيان ما حدث لي في الصغر وأحياناً أشعر بالخوف بأن ينكشف ما حدث لي حيث أن هناك شخص سمع صوتي عندما تحرش بي الطفل ولَم يساعدني وأخاف أن يفضحني،
والمشكلة الثانية: العادة السرية وكيفية التخلص منها حيث أني استطعت التوقف عنها فترة طويلة ثم أعود لها، وأمارس مرتين أو ثلاث بالأسبوع..
وأيضاً لدي سؤال: هل هناك علاقة بين العادة السرية والتحرش الجنسي في الصغر؟
24/8/2018

رد المستشار
أيتها السائلة الكريمة أهلاً بك هنا وأتمنى أن أفيدك.
أعتقد أنك بحاجة إلى مراجعة معالج نفسي لعدة أسباب أولها عدم مقدرتك على تجاوز ما أسميته "تحرش" في الماضي وثانيهاً أني ألمح نوعاً من القلق غير المبرر (الذي يستوجب الانتباه الإكلينيكي) في استشارتك. فأنت تخافين حالياً من افتضاح أمرك بعد 18 سنة من تعرضك للتحرش على يد ذاك الطفل وأنه ربما يكون هناك من سمع صوت استغاثتك ومازال يذكره ويتحين اللحظة المناسبة لاستغلال هذا!! لقد استخدمت لفظة "تحرش" وهي لفظة فضفاضة قد تعني لك غير ما تعني لي.
أنا آسفة جداً لسماع ما تعرضت له على يد عمتك ولكن لا توجد في رأيي وصفة جاهزة مكتوبة لتجاوز ما حدث مع قلة المعلومات المطروحة فلا مفر من التعامل وجها لوجه مع معالج للفحص النفسي الشامل وتقييم الضرر الناتج من علاقة استغلال جنسي طويلة المدى والتعامل مع القلق الذي لديك ورفع ثقتك بنفسك.
لا يوجد علاقة سببية حتمية بين ممارسة العادة السرية والتحرش الجنسي في الصغر. هناك اختلافات في مدى تقبل الناس لممارسة العادة السرية. عليك أن تطرحي مع معالجك لماذا توقفت عنها لمدة طويلة ولماذا عدت إليها الآن؟ هل كان قراراً دينياً أو لأنها مرتبطة بكراهيتك لنفسك أم لأنها تذكرك بما تعرضت له من استغلال جنسي قديم؟ ومتى ازدادت وطأتها عليك وهل ترتبط بضغوط نفسية معينة أم هي تفريغ للشهوة.
ستجدين ثروة من الاستشارات التي تشبه حالتك على موقعنا في هذا الرابط:
طيف الوسواسCODSD العادات النزوات:عادة السرية