الخوف من الموت...
أعاني من مشكلة أو ممكن أسميه شعور جاءني بشكل مفاجئ يعني مثلاً بسبب موت أحد أو شيء .... هو كذا من سنوات ممكن في عمر 14 أو 13 والآن عمري هو 18 وهي الرهاب أو الخوف من الموت والتفكير فيه بشكل يومي ودائم والشعور بالضيق بسبب هذا الشعور،
هذه المشكلة من سنوات معي وحسيت أن خلاص لازم أشوف إيش الحل لذلك أنا قلت أتواصل معكم وأحكي لكم الموضوع اللي تعبني، تجيء أفكار في عقلي عن الموت والقبر والوحدة هناك وكذا يعني فيبدأ شعور الخوف يجيء أحس أن ضربات قلبي زادت وأحس بضيق شديد فأصير ما لي نفس لا أدرس ولا أروح جامعة ولا في شغف لأي شيء، يعني أنا هذا أول أسبوع لي بالجامعة ما أحس لي حماس أو شيء أو حماس لأي شيء أعيش وقتاً سيئاً.
أتمنى تعطوني حلولاً
وشكراً
8/9/2018

رد المستشار
الابنة العزيزة "ريما" أهلاً وسهلاً بك على مجانين وشكراً على ثقتك، واختيارك خدمة استشارات مجانين بالموقع.
هو حل واحد يا "ريما" لابد منه ما دام الأمر وصل إلى التأثير الواضح على أدائك الأكاديمي أي على دراستك.... والحل هو طلب العلاج النفسي من طبيب نفساني.
رغم عدم وضوح كثافة الأعراض وتوزعها على المدى الزمني الذي وصفته بالسنوات فإن ما تعانين منه الآن هو الاكتئاب المختلط مع بعض القلق والتخوف المزمن والتوجس من الموت.... وقد يكون القلق أولياً لكن الاكتئاب الآن أولى بالاعتبار.
أفضل خيارات العلاج هو الع.س.م المدعم بأي من عقاقير علاج الاكتئاب والقلق على أن يساعدك فيه معالج متمرس، ومن المبشر أن علاج حالتك ليس صعباً يا "ريما" ولكن إهمالها يزيد من قابليتها للتحول إلى مشكلة نفسية مزمنة، فلا تهملي معاناتك خاصة وقد طلبت النصيحة ووصلتك.
اقرئي على مجانين:
وسواس الموت
الخوف من الموت
وأخيراً أهلاً وسهلاً بك دائماً على موقع مجانين فتابعنا بالتطورات .