عصبية ونفسي أتغير
أنا عصبية جداً ومش بعرف أتعامل مع أي موقف ورد فعلي دائماً عصبي جداً حتى لو الموقف عادي وميستهلش أنا كده طول عمري والعصبية بتزيد أكثر وأنا متزوجة وأم لبنتين 3سنين و4 شهور وحالتي النفسية معظم الوقت سيئة ومتضايقة ورد فعلي عنيف
ونفسي أتغير
وعاوزة طريقة عشان أكون هادية أو حتى تكون ردود أفعالي
8/10/2018

رد المستشار
أهلاً بك الأخت "ليلى" على موقع مجانين.
للأسف إفادتك مقتضبة جداً جداً، ربما لاعتقاد الناس أنّ هناك حلولا سحريا وواحدة لمشكلة معينة مثل سرعة الغضب والاستثارة والعصبية.
وفي الحقيقة دوافع الغضب والاستياء والعصبية تختلف من شخص إلى آخر، سواء من جهة الموضوع الذي يغضبه أو من جهة الدوافع الدفينة التي تُحرّكه ونظرته لذاته وهو يتفاعل مع الناس. لذا لا يمكن أن أفيدك وأنت لم تذكري أسباب عصبيتك قبل الزواج أو بعده، ولا مواقف حياتية وتجارب سابقة، خصوصاً أنّ قضية العصبية ما هي إلا واجهة لصراعات كثيرة وغامضة تحتاج عملية تفكيك وتحليل لكل فكرة وتصرف وتصوّر عن الذات والحياة والناس، حتى يستطيع المختص العمل عليها، وبشكل مستمرّ ومباشر غالباً وليس عبر التراسل. فضلاً عن احتمالية وجود بِنية مرضية تؤدي بك تلقائياً إلى العصبية والتوتر المستمرين.
سأتركك مع هذه الاستشارة الممتازة لأستاذ هاني سيد أحمد وتحتها استشارة أخرى:
أنا والعصبية ساعات وساعات