تحديد الميول الجنسي حسب المستشار !
تحديد الميول الجنسي
أنا فتاة شابة عمري 23 سنة من عائلة محافظة استكملت دراستي الجامعية بنجاح وتحصلت على شهادتي الجامعية السنة الفارطة والحمد لله حياتي الاجتماعية الحالية مستقرة لدي أصدقاء محترمين ويحبونني ولدي عندهم درجة كبيرة من الاحترام والتقدير لأني أعامل الجميع باحترام أيضا ولا أواجه أي مشكلة مع أي أحد بالنسبة لي مستواي الفكري الحمد لله أتمتع بدرجة من الوعي الفكري والثقافي وأمارس العديد من الهوايات والأنشطة الثقافية وأتمتع بشخصية هادئة ومرحة وأشعر أني أملك شخصية قيادية في بعض الأحيان لأني أستطيع أن أتحمل المسؤولية في بعض المواقف وأكون قادرة على تسير مجموعة.
أما فيما يخص حياتي العاطفية فمنذ أن كنت بالمرحلة الابتدائية بالمدرسة يعني منذ السنوات العشر الأولى كنت أشعر باهتمام زائد تجاه الإناث حتى أني كنت أفضل معلماتي على معلمي الذكور وكنت أحبذ البروز والتفوق في موادهن على عكس المواد التي يدرسها المعلمون الرجال بعدها في سن البلوغ والتي هي من المفروض أن تكون فترة اكتشاف الذات كنت في تلك فترة أشعر أني لا أبدي اهتمام بالارتباط بالفتيان أو اكتشاف الجنس الآخر رغم محاولات العديد من الفتيان التقرب مني لكني كنت أرفض الدخول في أي علاقة عاطفية مع شاب مثلما يفعل العديد من الفتيات اللواتي في عمري بل كنت أضعهم دائما في خانة الأصدقاء وأرفض أن تكون غير ذلك الشكل.
في تلك الفترة كنت أشعر أن مراهقتي مختلفة عن بقية الفتيات، وإحساس أني منجذبة أكثر للإناث بدأ يتنامى شيئا فشيئا ولأكون واضحة أكثر في ذلك الوقت كنت منجذبة تحديدا لأستاذة اللغة العربية كنت أسعى دائما إلى التقرب منها والحديث معها خارج أوقات الدرس وقد كنت متميزة في تلك المادة حتى أنه قد جمعتنا علاقة صداقة شخصية بيني وبينها وقد كانت مشاعري تتحول تدريجيا إلى مشاعر إعجاب وحب وكنت في ذلك الوقت وفي سن 16 أدرك أن مشاعري موجهة إلى شخص من نفس جنسي والأصعب أن هذا الشخص هو أستاذتي،
بدأت في ذلك الوقت أسعى للبحث عن أسباب هذا الشعور وقرأت العديد من المقالات حول ظاهرة المثلية الجنسية حتى أني حاولت الابتعاد قدر المستطاع عن أستاذتي حتى أخفف من مشاعري نحوها وكنت قادرة على إخفاء هذه الميول وظننت أن هذا الشعور ناجما عن بعض اضطرابات فترة المراهقة.
بعد أن أكملت فترة الثانوية وفي عمر 19 تنقلت إلى مرحلة الدراسة الجامعية وانتقلت من المدينة التي كنت أعيش فيها نحو مدينة جديدة وظننت أني سأنتقل إلى مرحلة جديدة وأناس جدد وأترك تعقيدات الماضي خلفي واكتشاف نفسي من جديد ولكن في هذه المرحلة كان علي العيش داخل مبيت جامعي لاستكمال دراستي الجامعية واضطررت للسكن مع رفيقة سكن كنا نتشارك في نفس الاختصاص الدراسي .
في بداية الأمر كانت علاقتنا عادية كأصدقاء دراسة ثم أصبحنا صديقات حميمات حتى خارح أوقات الدراسة و اكتشفنا أن لدينا العديد من القواسم المشتركة بعدها بدأت أشعر أن الأمور معي بدأت تتطور وأصبحت مشاعري نحوها تتغير إلى ما هو أعمق بدأت أشعر أني أحب هذه الفتاة حتى أني راودتني تخيلات وأحلام جنسية معها لكني لم أكن أظهر هذه الأشياء لأحد وأحافظ عليها كصديقة ولم أرغب في خسارتها.
في المقابل كنت دائما أتجنب أن أخوض في علاقة عاطفية مع الشباب رغم محاولات العديد من الشبان التقرب مني. فقد كنت من نوع الفتيات اللواتي أحافظ على جمال مظهري وأحاول أن أكون أنيقة ومحترمة دائما. المهم أن فترة إقامتي مع هذه الفتاة دامت لمدة عامين وكنت دائما أعاملها كصديقة لي ولم أظهر لها أي مشاعر عكس ذلك على الرغم من أني كنت أتألم من الداخل لأني أملك مشاعر أعمق من التي كنت أظهرها.
ذات مرة كنت أنا ورفيقتي في السكن نشاهد فيلم رعب سويا وكنا نتشارك نفس السرير في ذلك الوقت وكانت الإضاءة خافتة وكنا نشاهد في هدوء إلى أن أتت لقطة في الفيلم أثارت فزع صديقتي فأمسكت بي واحتضنتني بقوة عندها شعرت بإحساس جنسي غريب وأنا متأكدة أنها أثارتني جنسيا في ذلك الوقت بعدها لم أشأ أن أظهر أي شيء كالعادة لأني على دراية أن مثل هذه الأشياء محرمة دينيا وأنا كنت أفعل دائما ما يجب فعله ولا أحاول الانسياق في هذا الأمر .
بعدها بدأت أفكر جديا في الارتباط بشاب لعل هذا الشيء يخرجني من هذه المشاعر المثلية. وكان هنالك صديق لي كنت أعرف أنه يريد الارتباط بي ولكني كنت أرفض في كل مرة يطلب فيها هذا الأمر. لكن في أحد الأيام قررت أن أعطيه فرصة وقررت الدخول معه في علاقة عاطفية على الرغم من انعدام أي شعور عاطفي تجاهه ولكن الأمر أنه شاب طيب ومحترم وكنت أعلم يقينا أنه يحبني ويريد الارتباط بي بصفة جدية. المهم تقدم الشاب لخطبتي ووافقت لا لشيء بل لأنني كنت أريد فعل الصواب وكنت أريد الهروب من مشاعر المثلية رغم شعوري أنها حقيقية،
بعد فترة من الخطوبة كنت أحس أني أقوم بتصنع كل شيء معه سواء الكلام المعسول الذي أقول له وحتى إحساسي معه هذا على الرغم من أني أعلم أن مشاعره صادقة تجاهي وهو دائم الاهتمام بي ويسعى إلى إسعادي والأكثر من هذا فهو شاب وسيم وفيه كل مقومات رجل الاحلام لكني لا أشعر بأي انجذاب تجاهه حتى أنه في مرة من المرات قام بتقبيلي ولكني لم أشعر بأي مشاعر جنسية تجاهه والآن أشعر أني أظلمه ومقصرة في حقه فأنا أصبحت لا أبدي له اهتمام حتى مصطنع على الرغم من أنه لم يفعل أي شيء من شأنه أن يقلل من قيمتي أو احترامي .
ولاختبار نفسي قمت بمشاهدة بعض الأفلام الإباحاية لمعرفتي توجهي الجنسي فاكتشفت أن مشاهدتي للمقاطع الخاصة بالمثليات تثيرني أكثر من المقاطع التي تحتوي رجال. لا أدري ما الذي يجب أن أفعل ؟؟
ولا أريد أن أظلم هذا الشاب وأجعله يعيش في وهم وفي المقابل أشعر أن ميولي المثلية شيء موجود منذ الصغر ولم أستطع الهروب من الإحساس به رغم كل محاولاتي كما أني لا أريد الوقوع في شيء يغضب الله
13/10/2018

رد المستشار
الابنة الفاضلة "Julie" أهلا وسهلا بك على مجانين وشكرا على ثقتك، واختيارك خدمة استشارات مجانين بالموقع.
كررت حضرتك إرسال استشارتك دون أن تذكري ذلك ولم ينتبه مسؤول توزيع الاستشارات وإرسالها لذلك فكانت النتيجة أن أرسلت الاستشارة مرة لمستشارنا من المغرب أ. حسن خالدي.. ومرة كانت من نصيبي... وتأخر حسن خالدي في الرد، وأرد عليك حاليا قبل رده، وأرجو ألا أظهر على الصفحة كمن يقوم بتكرار ما نصحك به مستشارك السابق، وإنما أود التعليق على بعض النقاط مما جاء في إفادتك.
مسألة أن من يريد معرفة توجهه الجنسي يستطيع ذلك بتعريض نفسه للمواد الإباحية هي مسألة فيها من الخطأ أكثر مما فيها من الصواب ... ومن المعتاد أن يفعل ذلك مرضى الوسواس القهري المتمركز حول الخوف من الشذوذ.... وكثيرا ما تكون النتيجة مزيدا من الإحباط، ورغم أنك لا تعطين في إفادتك ما يشير إلى الوسوسة (اللهم إلا العنوان : تحديد الميول الجنسية فعادة لا تسأل هذا السؤال بهذا الشكل ذات 23 ربيعا إلا إن كانت موسوسة) لكن مجرد قلقك الشديد من أن تكوني شاذة ورفضك ذلك جعلك تشعرين بأن أفلام السحاقيات تثيرك أكثر !
وبالنسبة لما يفهم من قولك (اكتشفت أن مشاهدتي للمقاطع الخاصة بالمثليات تثيرني أكثر من المقاطع التي تحتوي رجال)... فهو أنك قد يكون لديك ميلا جنسيا مزدوجا وهو ما يجعل الأمور أبسط إذا أردت الحياة بشكل طبيعي.
لم تذكري لنا عن خبراتك الجنسية المبكرة أي شيء ... فيما عدا ذلك الموقف مع صديقة السكن الجامعي... فهل قبلا كنت تمارسين الاسترجاز ؟ وإن كنت فعلى أي نوع من التخيلات ؟ فإذا كنت اعتدت الاسترجاز على تخيلات شاذة فإن مع حدث مع خطيبك من عدم الاستمتاع بقبلته متوقع ولا يعني إلا أنك قد تحتاجين بعض الوقت لتجدي مشاعرك الطبيعية، وأفضل التدريب من الآن بأن تمارسي الاسترجاز على تخيلات طبيعية.... مرتين أسبوعيا ولن يكون ذلك أمرا سهلا في البداية خاصة إذا كنت اعتدت الممارسة على تخيلات شاذة... لكن الصبر والمثابرة طريقك للخلاص.
بالنسبة لخطيبك قد يكون من المهم أن تصارحيه بأن لديك بعضا من الشكوك بخصوص ميلك الجنسي، وإن كان مهما أن يكون شخصا مثقفا ناضجا متفتح المدارك وهو ما لا أدري إن كان فعلا كذلك أو لا ... إلا أن مساعدته ودعمه سيساعدانك كثيرا ... عساه يكون ممن يمكنك مفاتحته في الأمر.... هذا سيخفف مشاعرك الحالية بالذنب كما سيمكنه من تحمل ما قد تجدان من صعوبة في بداية الارتباط.
أما إذا أردت بعضا من خبرتي الشخصية كطبيب نفساني فإنني على مدى ما يفوق 25 عاما ... فإن من بين من اشتكين مثل شكواك قبل الزواج وجئن للاستشارة ثم تزوجن ... أقل من 5% فقط استمرت الصعوبة لديهن مع الزوج لمدة زادت عن ستة أشهر والباقيات إما لم يجدن أي صعوبة منذ الليلة الأولى أو وجدن بعض الصعوبات العابرة التي انتهت في الأسابيع الأولى للزواج.
وأما علاج الميول المثلية لمن تريد فهي في أغلب الحالات ممكنة وكذلك تغيير التوجه الجنسي وهذه خبرتنا مع المرضى في مجتمعاتنا، فهي الحقيقة والواقع كما عايشناه وما نزال.
وأخيرا أهلا وسهلا بك دائما على موقع مجانين فتابعينا بالتطورات.
ملحوظة: أثناء إعداد هذه الاستشارة للعرض بعدما طال تأخر أ. حسن خالدي عرفنا أنه "مشطون" في بحث تربوي يقوم به، فأرسلنا أصل استشارتك إلى أ.د سداد جواد التميمي الذي يسد دائما عندما يعجز عن السداد آخرون.