أعشق النساء الأكبر سنا!!
السلام عليكم
أنا شاب جامعي...... أعاني من مشكلة هي أنني أعشق النساء الأكبر مني سناً خاصة في 30 و40 ... ولا أستطيع الدخول في علاقة مع فتيات في سني أو أصغر مني من جهة بسبب عدم النضوج العقلي لهن والسبب الآخر هو أن نفسي تعشق تفاصيل الجسد للنساء في سن 30 و40 ........
الكثير من الفتيات يردن أن يقتربن مني في الشارع أو الجامعة لكن أتجنبهن ببساطة لأنني لا أنجذب إليهم حتى في تخيلاتي لا أستطيع أن أفكر أنني سأتزوج فتاة صغيرة في السن.....حتى الأفلام أحبذ مشاهدة الأفلام التي تحكي عن علاقة امرأة بشاب أصغر منها سناً........ وهذا ما أصبح يشكل لي عقدة نفسية......
فهل أنا إنسان عادي أم إنني مريض نفسياً.................
28/11/2018

رد المستشار
"صديقي"
أنت إنسان عادي ولست مريضاً نفسياً
انجذابك للنساء الأكبر منك سنا يدل على افتقادك لحنان الأم ومحاولة لتعويض ذلك.من ناحية أخرى، إنك تريد امرأة ولا تريد فتاة.. الفتيات في سنك في أغلب الأحيان غير ناضجات كما وصفت.
من الممكن إقامة علاقة ناجحة مع من هي أكبر منك سناً ولكن هذا يتطلب توافقاً عقلياً وكمية كبيرة من النضج من ناحيتك حتى تضاهي من هي أكبر منك سناً... إن لم يكن هناك تقارباً فكرياً بين الطرفين فأغلب الظن أن العلاقة محكوم عليها بالفشل من قبل أن تبدأ وإن كانت ناجحة شكلياً وظاهرياً..المضمون سوف يكون خرباً.
إذا كان انجذابك بسبب افتقادك لحنان الأم فيجب أن تحل هذا أولاً قبل أن تأمل في علاقة ناجحة مع من هي أكبر منك سناً
أنصحك بمراجعة معالج نفسي لمناقشة هذه الأمور باستفاضة
وفقك الله وإيانا لما فيه الخير والصواب