عادة سرية.. وتسويف والتمني والإباحية
دوامة حياة وعاصفة من المشاعر والمشاكل
السلام عليكم
سأحاول ترتيب ما أريد قوله ترتيباً زمنياً على الأقل.. حسنا المشكلة بالأساس عاطفية منذ ٣ سنوات بدأت بعلاقة حب مع فتاة دامت سنة وقوبلت بالرفض الشديد من قبل أبي لا لشيء غير أن مستواها المادي كان أقل من مستوانا وهذا ما قادني إلى مقاطعته مع العلم أن علاقتي بأبي أصلا منعدمة ككل الآباء التقليديين..
المشكلة أن محبوبتي هرباً من التساؤلات التي طرحها رفض أبي لعلاقتنا ومن المجتمع الظالم قامت بالزواج في وقت قياسي من شخص تعرفت عليه عن طريق الإنترنت أجنبي من بلد آسيوي بعيد ويعيش في الإمارات ويعمل مهندسا فقط للتهرب من الجحيم الذي سببه لها رفض أبي بلا مبرر المهم أن زواجها كان فاشلاً من جميع النواحي وحتى تفكيرها في الطلاق كان يوميا وعدولها عن الطلاق بسبب رفض أهلها عودتها وأنها إذا عادت فلن يقبلوا بها وسيرمونها في الشارع..
المهم حملت بدون إرادتها وأرادت التخلص من الجنين لكن شاء الله أن تنجب فتاة ثم هي الآن حامل بفتاة أخرى والمشاكل كل يوم بينها وبين زوجها لأتفه الأسباب... بالنسبة لي انقطعت أخبارها عني منذ ٣ سنوات في تلك الفترة واجهت العذاب الأليم وأصبحت شاربا للخمر ومدخن وتركت المنزل وأنا حاليا أعمل ومقيم في مدينة أخرى ثم منذ شهرين وعندما كانت تقضي الصيف مع عائلتها وصلني بريد منها تسأل عن حالي فأجبتها وتطورت علاقتنا من جديد وتقابلنا وأخبرتني أنها لازالت تحبني وأنها تتعذب يوميا وأنها تحلم بي وقد حاولت الانتحار مرتين وتستيقظ في المستشفى وتتمنى لو تعود بنا الأيام أو تستطيع الهرب والتخلي عن كل شيء والعيش معي...
المشكلة أن ظروفي المادية لا تسمح بتربية طفلين وأمهم ثم إن علاقتنا ستقابل بالرفض حتما رغم أن هذا لا يهمني كثيراً ففي الأخير هذه حياتي أنا المسؤول عنها... ثم أني حاليا أغار عليها من زوجها (سخرية القدر) ولا أقبل أن تبقى معه ولو لحظة واحدة بالرغم أنها أخبرتني أنهم يعيشون منفصلين هي فقط تهتم بشئون المنزل لا غير...
لا أعرف ما العمل... هل أقطع العلاقة مع العلم أنها من الممكن أن تحاول الانتحار وقد تنجح هذه المرة... أو أن أتحمل مسؤولية حياتي وأعمل ما في استطاعتي وأكثر كي أتزوجها وأوفر لها وأطفالها العيش الكريم... عدت إلى أسفل البئر الذي جاهدت للخروج منه......
أرجوكم ما العمل
29/11/2018

رد المستشار
صديقي
من الواضح أنك تتخبط في حقبة من الماضي.. تقول أن المشكلة بدأت من ثلاثة سنوات حيث أحببت فتاة لمدة سنة ورفض أباك زواجك منها وانقطعت أخبارها عنك منذ ثلاث سنوات ثم عاد التواصل بينكما منذ شهرين وتطورت علاقتكما مرة أخرى.. في هذه الأثناء وأيا كان التسلسل المنطقي للأحداث فقد أنجبت طفلة وهي الآن حامل في طفل آخر.. تزوجت للهروب من ظروفها فوقعت فيما هو أسوأ على حد قولها... تقول حملت بدون إرادتها... أكان بسبب اغتصاب أم أنها مشتركة مع زوجها ولو على مضض؟؟
أفق للحقائق يا سيدي.. ما تصفه بأنه حب ليس بحب وإنما آمال وأحلام وأماني ليس لها أساس صلب. لقد هربت حبيبتك من جحيم فراقك الوهمي بالزواج من شخص لا تعرفه.. هي أرادت الزواج والهروب ولم تردك أنت بالرغم من أنها تقسم أنها كانت وما زالت تحبك.. لماذا اتخذت من الزواج بالمهندس وسيلة للانتحار العاطفي لوجود عقبة كبيرة في طريقكما؟؟ لماذا لم تصبر وتحاول معك للوصول إلى حل يرضيكما معا؟؟؟ أتريد أن تقول أنها فتحت فرجها مرات كافية لطفلين بدون إرادتها؟؟؟
من ناحية أخرى، أنت الآن تعيش بطريقة مستقلة عن أهلك، فلماذا لم تفعل هذا من قبل وتتزوجها بالرغم من رفض أبيك.. لست بطفل يا سيدي.. أنت حر في حياتك وما تفعل فيها كما تقول.
أغلب الظن أنكما أنتما الاثنين غير ناضجين عاطفيا وبالتالي فليس هناك ما يمكن أن يحدث من الوضع الحالي إلا المشاكل والمصائب.
لن تعجبك نصيحتي ولكن ليس هناك مناص منها..اقطع صلتك بها تماما فأنت تساهم في تعاستها وهدم حياتها وخيانتها لزوجها عاطفيا وربما سوف يكون جسديا بعد حين.
ليست هذه المرأة هي الوحيدة المناسبة لك.. إن كان هذا حبا فاحمد الله على وجود الحب في حياتك ولو لم يكلل بالزواج.. اسمح لنفسك بأن تحب أخرى وتحب من جديد (ليس للهروب من مشاعرك ورغبتك فيها).
وفقك الله وإيانا لما فيه الخير والصواب