هل أنا أستحق الحياة ؟ نعم والله ! م
هل أنا أستحق الحياة ؟
أرجوكم أجيبوني ماذا أفعل؟ ضميري يقتلني أرى نفسي رخيصة ومتسخة وحيوانة أكره نفسي إلى حد الجنون أستغفر الله وأطلب منه المغفرة لكن أرى أنني لا أستحق مغفرته جل جلاله؟
لا أتقبل ما اقترفت في حق ابنة عمتي ولا أتقبل ما اقترفت مع ذاك الشاب في سن المراهقة أرى نفسي أقل من صديقاتي الشريفات وأحرم نفسي من أي شيء انتقاما من نفسي هل يجب أن أنتحر؟ أم أنسى الماضي؟؟؟؟
سامحوني على الإطالة
وجزآكم الله خيراً
2/12/2018

رد المستشار
الابنة العزيزة الفاضلة "إيمان" أهلا وسهلا بك على مجانين وشكرا على ثقتك، واختيارك خدمة استشارات مجانين بالموقع.
ما يجب عليك هو أن تتناسي الماضي لا أن تنسيه فالنسيان ليس فعلا إراديا وإنما التناسي هو ما نلجأ إليه للتعامل مع ذكرى سيئة .. المشكلة الحقيقية ليست لا في النسيان ولا التناسي وإنما في الاكتئاب الذي يجعلك متحيزة في ذكرياتك وفي تقييمك لمعانيها وما يترتب عليها ثم تحيزك في الحكم على نفسك !
وليس ما فعلته ما ابنة عمتك فعلا يحتمل أكثر مما فعلت فقد اعتذرت لها وأوضحت هي لك جيدا أنها لم تتأذى بما حدث.. فما بالك سامحتك هي وسامحك الله عز وجل واكتئابك يأبى أن تسامحي أنت نفسك!
أرجو أن أسمع أخبار تحسنك على علاج الطبيب النفساني قريبا، وأهلا وسهلا بك دائما يا "إيمان" على موقع مجانين فتابعينا بالأخبار الطيبة .