ابني اعترف أنه شاذ
أنا وصلت مع أسرتي لأمريكا من 3 شهور،
زوجي يعمل صيدلي وأنا كذلك. عندي ولدين 14 و10 سنين.
ابني الأكبر صارحني أمس أنه شاذ ولما سألته كيف عرف قال أنهم في المدرسة يتناقشون معهم في هذه الأمور
ويشجعونهم على الاكتشاف.
20/11/2018

رد المستشار
شكراً على مراسلتك الموقع.
لا يزال ابنك في مقتبل العمر وما سمعه في المدرسة يحدث في أمريكا وربما في جميع الدول الليبرالية. الصراحة هي لا يطلبون منهم اكتشاف أنفسهم وإقرار توجهم الجنسي وإنما يتحدثون معهم حول القبول بالمثليين كأقلية جنسية لهم حقوقهم كبقية البشر.
المراهق في هذا العمر يتعرض إلى ضغوط عدة ويحاول اكتشاف وإصدار شخصية خاصة به. ولكن لا داعي للهلع من مقولته ويجب الحديث معه عن مختلف الضغوط والأزمات التي يتعرض إليها. كذلك لا بد من تشجيعه على الاختلاط بأقرانه وممارسة النشاطات الرياضية والفكرية المختلفة والتقرب منه.
يجب الابتعاد عن الحديث معه فقط عن هذا الأمر وعدم تغيير معاملتك له. الغالبية العظمى من المراهقين يتجاورون هذه الأزمة عاجلا أو آجلاً. يجب أن تثني عليه على مصارحته لك بهذا الأمر والتعبير عن رأيك بصورة موضوعية والابتعاد عن استعمال مصطلح شاذ معه فقد لا يتقبلها منك.
وفقك الله.