اكتئاب أم لا ؟؟
منذ طفولتي كان وزني زائدا حاول أهلي العديد من المحاولات للتغلب على مشكلة الوزن لكنها لم تفلح بل أصبحت تزيد مع الوقت وتسبب لي الحرج دائماً
وتزوجت وكانت لي حياة اجتماعية إلى حد ما ثم اضطررت للابتعاد عن مدينتى بعد الزواج فتقلص معارفي واضطررت لترك عملي وانشغلت ببعض النشاطات في البيت التي تملأ وقتي لكني دوماً أشعر بفراغ كبير رغم كثرة مسؤولياتي
وبدأ وزني يزيد في السنة الأخيرة 10 كم مرة واحدة ومهما فعلت من أنظمة أو أدوية وقد مللت من الذهاب للأطباء وأخاف من إجراء العمليات الجراحية وشخصت بكسل الغدة الدرقية والآن في الفترة الأخيرة في أي وقت أخرج فيه من البيت تحاصرني نظرات الناس من حولي والكثير يعلق فلم تعد بي رغبة للخروج من المنزل أو رؤية أي أحد وقطعت التواصل مع كل معارفي بل وزادت رغبتي في تناول الطعام
مر شهر الآن لم أخرج فيه من منزلي وأكثر من شهرين لم أقابل فيه أصدقائي وأصبحت أهمل الكثير من مسؤولياتي ولا أرغب في القيام من سريري إلا لضرورة ملحة ولدي رغبة في البكاء دائماً لا أعرف لها سبباً مباشراً وحتى الأشياء التي كانت تشغل تفكيري عن طريق بناء حياتي وتنظيمها لم أعد أشعر بأهميتها
لا أعرف هل هذا هروب أم اكتئاب ؟؟ وإلى متى سأستمر هكذا؟؟؟
ورغم كل هذا لدي أرق وأنام قليلا حين أشعر بشدة التعب من قلة النوم
7/12/2018

رد المستشار
الابنة الفاضلة "Uouo" أهلا وسهلا بك على مجانين وشكرا على ثقتك، واختيارك خدمة استشارات مجانين.
تسألين : (لا أعرف هل هذا هروب أم اكتئاب ؟؟) والحقيقة أنه اكتئاب جسيم بين المتوسط الشدة والشديد....
ويمكنك أن تقرئي كثيراً عن أعراض وعلامات الاكتئاب على مجانين لتتأكدي:
اضطرابات وجدانية: اكتئاب؟Major Depression
ما حدث معك غالبا هو تراكم الإحباطات الناتجة عن دخولك في صراع مع جسدك فضلا عن ما أشرت إليه وما لم تشيري من ظلم المجتمع الذي يواجه الشخص البدين بنظرات وتعليقات تدينه وتحمله مسؤولية ما يحدث لجسده وأنه ضعيف الإرادة وغير ذلك.
هذا ما يحدث من المحيطين بك فكلهم يرددون كلاما بنوه على معلومات مغلوطة بداية من أن النجاح في الرجيم والحفاظ على نتيجته ليس أكثر من إرادة وانتهاء بأن من الممكن السيطرة على الجسد وجعله في حدود المقاييس المثالية ... وإذا أردت أن تعرفي أكثر اقرئي مقالات ملف مجانين عن البدانة والنحافة .....
وبشكل خاص اقرئي:
أكذوبة الوزن المثالي
أكذوبة الرجيم الحمية المنحفة
رؤية المرأة لجسدها من منظور اجتماعي
أكذوبة الأيزو الإنساني: تصحيح مفاهيم
البدانة واضطراب صورة الجسد
ما يجب عليك الآن هو أن تسارعي بزيارة طبيب نفساني ليؤكد التشخيص ويضع لك الخطة العلاجية وعليك أن تطلبي منه الع.س.م للاكتئاب ولمشكلة زيادة الوزن وصورة الجسد وليس العقاقير فقط.... لذلك عليك أن تنتقي مكان العلاج بعناية.
وأخيرا أهلا وسهلا بك دائما على موقع مجانين فتابعينا بالتطورات.