وسواس؟؟
أنا أعاني من وسواس الطهارة والنجاسة بشكل كبير، أشك بنزول البول مني أحياناً ولا أستطيع التأكد من هل هو وسواس أو حقيقة، علماً أني تأكدت من صحتي جهاز المثانة
ولدي مشكلة أني أثناء الجماع ضغط زوجي على بطني وأحسست بأنه قد سال مني شيء، وقد أحرجت بأن أقوم للتأكد بأنه بول أم لا ؟ ولم أستطع التأكد بعدها، وفي الصباح رأيت بأن زوجي رمى المناديل الذي مسح بها رماها على الأرض
وأنا الآن أعاني هل نزل مني بول أو إفراز غير متأكدة ؟
وهل نجست الفراش وزوجي والأرض؟
8/12/2018

رد المستشار
الابنة الفاضلة "Marah" أهلاً وسهلاً بك على مجانين وشكراً على ثقتك، واختيارك خدمة استشارات مجانين بالموقع.
يمكنك أن تطمئني تماماً إلى أنك لست مكلفة بالتفتيش ولا التأكد، وأيا كان ما خرج منك إن كان شيء قد خرج أصلا فقد اغتسل زوجك واغتسلت من الحدث الأكبر وهو الجنابة فأي انزعاج من أن يكون حدث أصغر قد حدث ولم تتأكدي هو انزعاج لا معنى له فقهياً..... ببساطة لأنه لا تنجيس بالشك.
فحتى لو أن قطرات بول قد نزلت منك فاختلطت بمني زوجك وإفرازاتك أنت فإن التأكد من ذلك مستحيل سواء على جسدك أو على المنديل يعني لا يمكنك أن تتيقني 100% من وجود البول أو النجاسة وما لم تتأكدي 100% من تنجس الشيء فإنه يبقى طاهرا.
المهم حقيقة هو أنك كما قلت تعانين من وسواس الطهارة والنجاسة بشكل كبير، وهذا اضطراب مرضي اسمه الوسواس القهري يحتاج إلى علاج لدى طبيب نفساني ففاتحي زوجك في الأمر واطلبي من طبيبك أن لا يكتفي بالعلاج العقاري لأن ما تحتاجه حالتك هو الع.س.م ودور العقاقير هو مساعدتك على تطبيق خطوات وأداء مهمات العلاج السلوكي
وأخيراً أهلاً وسهلاً بك دائماً على موقع مجانين فتابعينا بالتطورات .