استشارة طبية..
أرجو الرد تكرماً منكم
السلام عليكم إخواني الدكاتره الكرام
أولاً أسأل الله سبحانه وتعالى أن يجزيكم عنا وعن المسلمين خير الجزاء وأن يجعل ما تقدمونه في ميزان حسناتكم يوم القيامة
كما تفضلتم الوسواس مرض كبير وعظيم ويشل الإنسان في كل مجالات حياته عندي وسواس من مرض الإيدز حيث جاءني هذا الوسواس
أولاً : من الاستماع إلى أحاديث الناس
وثانياً : من القراءة في مواقع النت والله أنا في حيرة من أمري إلى أن وفقني الله أن أحصل على موقعكم الموقر وأسأل الله الكريم رب العرش العظيم أن يجعله صدقة جارية لكم وظل تستظلون به يوم القيامة يوم لا ظَل إلا ظله.
عندي هذان السؤالان اللذان يؤرقاني من شهر فأرجو الإجابة عليهما حيث حدثت معي هذه الحادثة وجزاكم الله عني خير الجزاء
السؤال الأول:
هل إذا اختلط دم مصاب بالإيدز داخل شطة حارة واسمها بالتحديد شطة جلوريا، ومكوناتها فلفل أحمر تم تخميره وخل اصطناعي وملح طعام موازن غذائي (صمغ الزنثان) فيتامين سي
السؤال هل يعيش الفيروس داخل الشطة؟ وكم يعيش؟
وهل إذا اختلط دم مصاب بالإيدز بالشطة هل ينتقل الإيدز للشخص؟
وخصوصا كان في الفم جروح والتهابات وتقرحات في فمي وبعض العضات كعادة بعض الناس يبدأ يعض ويقطع اللحمات التي على الجانب الأيمن والأيسر داخل الفم وأستخدم العود التخليل بين الأسنان وأشعر ببعض الأحيان خروج دم بعد التخليل
وجزاك الله خيرا
والسؤال الثاني:أنا قبل أيام كنت مع صديق لي وجاء رجل هو صديق صديقي وجلس يتحدث معنا ثم تقدم الرجل وصب لنا الشاي وأخذ الكوب ووضع به ثلاثة قطع من السكر وصب الشاي لنا وشربنا وأنا أشرب الشاي انتبهت إلى أن إصبع الرجل مجروح...! ومن ذلك اليوم وأنا أوسوس أقول في نفسي لا سامح الله أخاف أن السكر أو الكوب تلوث من دمه واختلط مع الشاي أو نزل شيء من دمه ولامس السكر وتلوث وأنه لا سامح الله انتقل لي مرض من الأمراض الخبيثة كالإيدز وغيره وأنا خائف جدا من ذلك اليوم فماذا أعمل وهل ينتقل الإيدز بهذه الطريقة؟
وخصوصا كان في الفم جروح والتهابات وتقرحات في فمي وبعض العضات، كعادة بعض الناس يبدأ يعض ويقطع اللحمات التي على الجانب الأيمن والأيسر داخل الفم وأستخدم العود التخليل بين الأسنان وأشعر ببعض الأحيان خروج دم بعد التخليل والشاي كان دافئا ولم يكن حارا فهل ينتقل الإيدز بهذه الطريقة
فأرجو الرد وجزآكم الله خيراً
15/12/2018

رد المستشار
المتصفح الفاضل "Jock" أهلاً وسهلاً بك وشكراً على ثقتك، واختيارك خدمة استشارات مجانين.
تبدو إفادتك مكتوبة بطريقة تشي بشيء عن التفكير المضطرب... والخيال المتشائم والهم الكثير فضلاً عن الوسوسة... ورغم أن الخيال المتشائم والهم الكثير والوسوسة سمة عامة في استشارات الخوف من الإيدز التي تنامت بشكل غير مسبوق في السنة الأخيرة ... إلا أن خيالاتك هي أغربهم وكذلك طريقة تفكيرك فالخائفون من الإيدز عادة ما يرتبط خوفهم بممارسة الجنس أو التعرض للحقن أو سحب الدم أو حتى الحلاقة ! وليس الأكل !.
أنت تحدثنا عن احتمال انتقال الإيدز مرة بالشطة ومرة بالسكر في الشاي ... وتبدو كمن يعيش في بقعة من العالم كل من فيها مرضى بالإيدز .... وهذا بالقطع غير صحيح ... أو كمن يعتقد أنه مستهدف بشكل ما لأن يصيبه الإيدز ... وخاصة في المثال الأول الذي يوحي بأن أحداً وضع لك الإيدز في الشطة ! .... وفمك به جروح والتهابات وتقرحات يبدو أنها مستمرة لأنها ناتجة عن عض سيادتك (كعادة بعض الناس!) حيث عندما تأكل تبدأ تعض وتقطع اللحمات التي على الجانب الأيمن والأيسر داخل الفم.. الحقيقة أنها حادثة نادرا ما تحدث لبعض الناس ! بينما أنت تصفها بالعادة !
الرد على الأسئلة المعتادة والشائعة عن الخوف من الإيدز تجده في استشارة: وسواس الإيدز احتمالات الإصابة بدقة ! .
ولكن الأهم هو أن تسارع بعرض نفسك على طبيب نفساني لأننا نشك في إصابتك باضطراب نفسي جسيم.... والله تعالى أعلى وأعلم.
وأهلاً وسهلاً بك دائماً على موقع مجانين فتابعنا بالتطورات .