وسواس قهري
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أنا امرأة متزوجة وعندي طفل وأعاني من وسواس الخيانة، كنت أعاني من وسواس قهري في صغري وكان يتحول من شكل إلى شكل فتارة كنت أشك أن أحدا قد اغتصبني في صغري ونسيت وتارة كنت أشك أن أخي يعتدى عليه ولا يستطيع إخباري.
والآن أنا أعاني من وسواس أن زوجي يخونني أو لا يحبني هو يعيش في بلد آخر حالياً وهذا ما زاد الأمر سوءًا.
أرجوك ساعدني فهل هذا وسواس أم أنه يخونني فعلاً لأني ألاحظ أنه لم يعد يتحدث كثيرا فأحياناً أقنع نفسي أنه بسبب العمل لأنه يعمل كثيراً لكني دائماً أشعر بخوف شديد.
وأنا أم مرضعة فلا أستطيع أخذ أي دواء
أرجوك ساعدني
17/12/2018

رد المستشار
الابنة الفاضلة "زينب" أهلاً وسهلاً بك على مجانين وشكراً على ثقتك، وطلبك الاستشارة عبر الموقع.
لا يمكن أن يكون عدم اتصال زوجك بك كثيراً دليلاً على أنه يخونك خاصة إذا كان عمله في إحدى دول الخليج لأن أغلب المغتربين هناك أصبح الواحد منهم مضطراً للعمل في وظيفتين على الأقل بسبب انخفاض الأجور إضافة إلى ارتفاع تكاليف المعيشة، مقارنة بالسنوات القريبة الماضية, فقد تدهورت الأوضاع الاقتصادية في دول الخليج ماعدا اثنتين أو ثلاث.
في المقابل عانيت أنت من أكثر من نوبة وسواس قديما ولا يبدو أنك خضت تجربة العلاج فما زلت معرضة لنوبات الوسوسة .... وتحتاجين إلى تعلم كيفية التعامل مع الأفكار الوسواسية وذلك بعد التدرب على التعرف عليها أولا....
إذا كان متاحا من يستطيع تقديم الع.س.م فيها ونعم عليك أن تلجئي إليه وإن لم يكن متاحا ًفإن المعلومة الطيبة هي أن من عقاقير علاج الوسواس ما هو آمن خلال الحمل ومنها ما يمكن استعماله مع الرضاعة على أن تؤخذ الجرعة مرة واحدة يومياً في التوقيت الذي يسبق فترة النوم الأطول للطفل, ثم على المرضع أن تتوقف عن إرضاع الوليد لعدة ساعات يستعاض فيها عن لبن الأم بما يناسب الطفل أو ما يقترحه طبيب الأطفال، وقبل البدء في الرضاعة مرة أخرى تفرغ المرضع ما تجمع في ثدييها أثناء ساعات التوقف باستخدام شفاط خاص يباع في الصيدليات....
باختصار يمكنك إن لم يكن الع.س.م متاحا لك أن تستخدمي أيا من عقاقير الوسواس باستثناء الفلوكستين (نظرا لطول مدة بقائه في الدم واللبن مقارنة بغيره من الم.ا.س.ا) وسوف يساعدك هذا كثيرا إن شاء الله.
واقرئي على مجانين:
علاج الأفكار الوسواسية
متى يخون الرجل ؟
لماذا يخون الرجال ؟
وأهلاً وسهلاً بك دائماً يا "زينب" على موقع مجانين فتابعينا بالتطورات .