الاسترجاز بريئ والغشاء مشرشر سليم !
مشاركة لاستشارة الاسترجاز بريئ والغشاء مشرشر سليم !
السلام عليكم. أشكركم جزيل الشكر على ردكم السريع واهتمامكم. وبارك الله في الدكتور وائل أبو الهندي . أردت أن أوضح لك دكتور أنني قصدت بـ (mid cycle priod) أنني كنت في فترة الإباضة ولم أكن حائضاً لهذا أصبت بالهلع لمشاهدتي للدم في هاته الفترة ..
وأرجوك أن توضح لي ما هو السبب الآخر لتمزق الغشاء رغم أنني لم أدخل أبداً أي شيء في مهبلي ولم يمسسني بشر ولم أمارس رياضة عنيفة. ولم أسقط سقطة عنيفة على حد علمي.
بالنسبة للفحص الذاتي لقد كان الشق عند الضغط عميقاً وواضحاً جداً لهذا شكله لم يكن كما في الصور حيث الشرشرة ليست عميقة وعلى حسب ما كتب في النت في موقع أجنبي أن انقباضات الرعشة القوية يمكن أن تمزق الغشاء إذا كان ضعيفاً. فهل يمكن أن يكون هذا ما حدث لي ؟
أنا خائفة من الزواج لأنه في عادتنا يجب عمل الكشف وإحضار شهادة العذرية التي لن أتحصل عليها، لهذا التمزق ولو كان موجوداً وصغيراً فإنني طبياً لا يمكن أن أتحصل على الشهادة.
شكراً جزيلاً مجدداً دكتور على كل مجهوداتك
وعلى ردك السريع
1/1/2019

رد المستشار
الابنة الفاضلة "Maria" أهلاً وسهلاً بك على مجانين وشكراً على ثقتك ومتابعتك مع خدمة الاستشارات بالموقع.
لا أظن أنك ستواجهين أي صعوبة في الحصول على تلك الشهادة التي جداً أستغرب أن تكون مطلوبة من الفتاة قبل الزواج....فعادة لا تطلب شهادة كهذه في مصر، لكنني أذكر أن إحداهن من المغرب قالت مرة في استشارة أو متابعة أن خطيبها سيأخذها لكشف العذرية فاستهجنت واستعجبت ذلك وظننته تطرفاً وسوء ظن من خطيبها ولم يدر بخلدي يوماً أن تكون من عاداتكم فأنت تقولين (لأنه في عادتنا يجب عمل الكشف وإحضار شهادة العذرية)....وهي عادة غريبة في رأيي ما تزال.
لكنني هنا أتذكر جيداً ما قالته طبيبتك عن ضرورة أن يكون الطبيب حاذقاً ليعرف أن هناك تمزقاً خفيفاً في الغشاء...وظني وتخميني ما يزال أن لا...لا تمزق في غشائك.
لا أستطيع التعليق على ما قرأته أنت في الموقع الأجنبي ولا أستطيع الثقة فيه ببساطة لمخالفته ما تعلمناه وعلمناه عن كل من الغشاء والإرجاز (الرعشة)...فمهما كان الإرجاز قويا فإن الغشاء لا يتأثر...
إذا أردت نصيحتي فلا تخافي الزواج وثقي في الله أنه لن يفضحك.
وأخيراً أهلاً وسهلاً بك دائماً على موقع مجانين فتابعينا بالتطورات .