فكرة وسواسية؟
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أشكركم على مجهوداتكم في هذا الموقع
مشكلتي جاءتني فكرة أني بحلم وخفت منها ومن وقتها وأنا متعذب أصبحت كل يوم أستيقظ أخاف وأشك وحتى أحلامي أصبحت طويلة وحول الموضوع نفسه مع أني عارف أنها فكرة غير صحيحة بس مفيش فايدة
وأني في حالة ما يعلم بها إلا ربي من خوف وقلق وكل يوم أسوأ، مع أني إنسان اجتماعي وأحب الحياة، وكنت على وشك السفر ولكن هذا الموضوع دمرني فيا دكتور أرجووك ساعدني وشخص لي حالتي,مع العلم أنه جاءتني الفكرة من قبل وتغلبت عليها بالتجاهل ولكن المرة هذه لازمتني فهل أعاني من مرض عقلي لأني خائف من أن يكون مرض عقلي أو جننت؟
أرجو الرد سريعاً
وشكراً
2/1/2019

رد المستشار
الابن الفاضل "Arabi" أهلاً وسهلاً بك على مجانين وشكرا على ثقتك، واختيارك خدمة استشارات مجانين بالموقع.
من الواضح أن انشغالك بهذه الفكرة عملية وسواسية، ورغم أنك أفلحت في تجاهلها قبل ذلك إلا أنك لم تعد قادرا على ذلك...معنى هذا أننا نتحدث عن ما قد يكون اضطراب وسواس قهري ...
أنت تقول (مشكلتي جاءتني فكرة أني بحلم وخفت منها) لم تبين لنا لماذا خفت منها وهل الإحساس هو إحساس أنك في حلم أو أنك خائف أن تكون في حلم؟ فإن كنت خائفا فمن ماذا؟ أم الإحساس نفسه مخيف؟ وهنا سأسألك كيف؟ كيف هو مخيف؟ وهل المقصود ذي علاقة بخلل أو اختلال الإنية وهو عرض انفصالي وسواسي جدير بأن يدخل المهيئين للوسوسة في نوبة وسواس قهري.
تستطيع إذن إن أخذت بنصيحتي أن تسارع بعرض نفسك على طبيب نفساني لتقييم الحالة وتأكيد التشخيص وبعد ذلك يصبح الأمر إن شاء الله سهلا وفي المتناول علاجه بحيث لا تعطل سفرك وتخطو الخطوات اللازمة باتجاه المستقبل في الوقت المناسب دون تأخير.
ويفيدك مرحلياً أن تقرأ عن :
تتفيه الفكرة
علاج الأفكار الوسواسية
وكذا عن العلاج العقاري للأفكار الوسواسية اقرأ عن : عقاقير الـ م.ا.س.ا
سدد وقارب متوكلاً على الله ودائماً أهلاً وسهلاً بك دائماً على موقعك مجانين فتابعنا بالتطورات.